المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح للطلبة الجدد

أ.د/ رضا عبد السلام
17-09-2007, 10:26 AM
كل عام وأنتم بخير
إخواني وأخواتي طلاب كلية الحقوق
من أعماق قلبي أهنئكم بالعام الدراسي الجديد فأتمنى أن يجعله عام خير وبركة عليكم جميعاً. كم كنت أتمنى أن أكون بينكم اليوم وهذا اليوم بالذات ولكن أسأل الله أن يجمعني بكم على خير قريباً إن شاء الله
أعجبتني كافة المشاركات والمقترحات فكلها مقترحات هادفة وخاصة الأستاذ حسين صاحب الموضوع
ومساهمة مني اسمحوا لي بتقديم المقترحات التالية:
* عليك أن تبدأ من الآن في وضع نظام للمذاكرة بحيث تحدد لكل يوم من 4 إلى 5 ساعات على الأقل، توزع تلك الساعات على النحو التالي،
* أن تخصص وقتاً للتحضير لمحاضرات الغد ولنقل أن لديك غداً ثلاث محاضرات، فأقترح عليك أن تمر مروراً ريعاً على محاضرة الغد في المواد الثلاث كمن يقرأ الجرائد، وبهذه الطريقة وخلال المحاضرة ستستوعب من الأستاذ بسرعة شديدة، وعند عودتك من الجامعة استرح أو نام لمدة ساعة على الأقل، ثم ابدأ في اتباع جدولك، بأن تخصص نصف ساعة أو ساعة إلا ربع للمواد الثلاث التي حضرت لها بالأمس وحضرتها مع الأستاذ اليوم، بهذه الطريقة ثق تماماً بأنك ستهضم الموضوع، ثم ابدأ في التحضير لمحاضرات اليوم التالي بنفس الطريقة، وهكذا
* هذا الجدول ليس سيفاً وإنما سيبقى مرشداً لك بأن أمامك هدف واضح ومنظم، يمكنك الاستراحة من وقت لآخر كما ذكر الزملاء حسين وآخرون
* خصص يومين في الأسبوع وليكن الخميس والجمعة من كل أسبوع لمراجعة مادة، وهكذا وبهذه الطريقة وخلال شهر واحد يمكنك مراجعة مواد التيرم كاملة.
* بهذه الطريقة يمكنك أن تراجع المواد الدراسية أكثر من 4 مرات على مدار التيرم
* حاول وأنت تذاكر أن تسجل مفاتيح على رأس كل فقره في الكتاب، وتذكر هذه المفاتيح جيداً والمفتاح قد يكون كلمة تعكس محتوى الفقرة.
* وبعد الانتهاء من مذاكرة الموضوع ، حاول عرضه في صفحة واحدة في شكل شجرة بحيث يكون هناك الجذر ثم الفروع ثم الأوراق، بهذه الطريقة ثق تماما با، الموضوع لن يخرج من ذهنك، ثم ثبت هذه الورقة على رأس كل موضوع جديد.
* وفي النهاية أذكركم وأذكر نفسي بأن أهم من كل هذا أن ترضى الله تبارك وتعالى عنك بإرضاء الوالدين والابتعاد عن ماحرم الله، فقد يأتي الواحد منا ويقول كتبت وذاكرت كثيراً ولم أفلح ونسي أن النتيجة هذه هي محصلة لعصيان الله
* أسأل الله لكم جميعا التوفيق والسداد وكل عام وأنتم بألف خير

egyptman
17-09-2007, 10:38 AM
تحياتى لك يا دكتور رضا ان شاء الله تكون بصحه فعلا طريقتك توصل اى طال يتبعها لامتياز بسم الله ماشاء الله ودى فعلا الطريقة اللى اتبعها اخويا وهو اول دفعه 2007 حقوق المنصورة
ياريت كل الطلبة تمشى على هذا الكلام ومش هيندموا ابدا

abo treaka
17-09-2007, 03:05 PM
متشكر جداااااااااااا

scorpion_man
21-09-2007, 05:39 AM
ألــــــف شكر علـــى النصائح وباذن الله هاأحاول أتاقلم بسرعه

psychologist
22-09-2007, 12:39 PM
طريقة ممتازة جدا

الشبح
06-10-2007, 04:47 PM
كل عام وأنتم بخير
من أعماق قلبي أهنئكم بالعام الدراسي الجديد فأتمنى أن يجعله عام خير وبركة عليكم جميعاً. كم كنت أتمنى أن أكون بينكم اليوم وهذا اليوم بالذات ولكن أسأل الله أن يجمعني بكم على خير قريباً إن شاء الله
أعجبتني كافة المشاركات والمقترحات فكلها مقترحات هادفة وخاصة الأستاذ حسين صاحب الموضوع
* عليك أن تبدأ من الآن في وضع نظام للمذاكرة بحيث تحدد لكل يوم من 4 إلى 5 ساعات على الأقل، توزع تلك الساعات على النحو التالي،
* أن تخصص وقتاً للتحضير لمحاضرات الغد ولنقل أن لديك غداً ثلاث محاضرات، فأقترح عليك أن تمر مروراً ريعاً على محاضرة الغد في المواد الثلاث كمن يقرأ الجرائد، وبهذه الطريقة وخلال المحاضرة ستستوعب من الأستاذ بسرعة شديدة، وعند عودتك من الجامعة استرح أو نام لمدة ساعة على الأقل، ثم ابدأ في اتباع جدولك، بأن تخصص نصف ساعة أو ساعة إلا ربع للمواد الثلاث التي حضرت لها بالأمس وحضرتها مع الأستاذ اليوم، بهذه الطريقة ثق تماماً بأنك ستهضم الموضوع، ثم ابدأ في التحضير لمحاضرات اليوم التالي بنفس الطريقة، وهكذا
* هذا الجدول ليس سيفاً وإنما سيبقى مرشداً لك بأن أمامك هدف واضح ومنظم، يمكنك الاستراحة من وقت لآخر كما ذكر الزملاء حسين وآخرون
* خصص يومين في الأسبوع وليكن الخميس والجمعة من كل أسبوع لمراجعة مادة، وهكذا وبهذه الطريقة وخلال شهر واحد يمكنك مراجعة مواد التيرم كاملة.
* حاول وأنت تذاكر أن تسجل مفاتيح على رأس كل فقره في الكتاب، وتذكر هذه المفاتيح جيداً والمفتاح قد يكون كلمة تعكس محتوى الفقرة.
* وبعد الانتهاء من مذاكرة الموضوع ، حاول عرضه في صفحة واحدة في شكل شجرة بحيث يكون هناك الجذر ثم الفروع ثم الأوراق، بهذه الطريقة ثق تماما با، الموضوع لن يخرج من ذهنك، ثم ثبت هذه الورقة على رأس كل موضوع جديد.
* وفي النهاية أذكركم وأذكر نفسي بأن أهم من كل هذا أن ترضى الله تبارك وتعالى عنك بإرضاء الوالدين والابتعاد عن ماحرم الله، فقد يأتي الواحد منا ويقول كتبت وذاكرت كثيراً ولم أفلح ونسي أن النتيجة هذه هي محصلة لعصيان الله

لا أجد تعبير لكى ابدى اعجابى لما قلته واعجابى بحضرتك بجد لو قلت هكون فى وضع المقصر
ربنا يخلى حضرتك وياريت نشوف لحضرتك مواضيع زى كده دايما يا دكتور رضا وتعود لمصر بالسلامه انشاء الله وعيد سعيد يارب على حضرتك وعلى الناس كلها يارب
تقبل تحياتى يا سيدى

asma2
07-10-2007, 10:32 PM
شكرا جزيلا علي النصائح يا استاذنا الفاضل

واتمني لحضرتك العوده الي الوطن قريبا

xman_1020
21-10-2007, 11:56 PM
مشكووووووووووووووووووور جدا يا دكتور

alaa mourad
24-10-2007, 01:22 AM
ما مضى فات, وما ذهب مات, فلا تفكر فيما مضى, فقد ذهب وانقضى.
* اترك المستقبل حتى يأتي, ولا تهتم بالغد لأنك إذا أصلحت يومك صلح غدك.
* عليك بالمشي والرياضة، واجتنب الكسل والخمول, واهجر الفراغ والبطالة.
* جدد حياتك, ونوع أساليب معيشتك, وغير من الروتين الذي تعيشه.
* اهجر المنبهات والإكثار من الشاي والقهوة, واحذر التدخين والشيشة وغيرها.
* كرر (لا حول ولا قوة إلا بالله) فإنها تشرح البال, وتصلح الحال, وتحمل بها الأثقال, وترضى ذا الجلال.
* أكثر من الاستغفار, فمعه الرزق والفرج والذرية والعلم النافع والتيسير وحط الخطايا.
* البلاء يقرب بينك وبين الله ويعلمك الدعاء ويذهب عنك الكبر والعجب والفخر.
* لا تجالس البغضاء والثقلاء والحسدة فإنهم حمى الروح, وهم حملة الأحزان.
* إياك والذنوب, فإنها مصدر الهموم والأحزان وهي سبب النكبات وباب المصائب والأزمات.
* لا تتأثر من القول القبيح والكلام السيئ الذي يقال فيك فإنه يؤذي قائله ولا يؤذيك.
* سب أعدائك لك وشتم حسادك يساوي قيمتك لأنك أصبحت شيئا ً مذكورا ًورجلاً مهماً.
* اعلم أن من اغتابك فقد أهدى لك حسناته وحط من سيئاتك وجعلك مشهورا ً, وهذه نعمة.
* أبسط وجهك للناس تكسب ودهم, وألن لهم الكلام يحبوك, وتواضع لهم يجلوك.
* ابدأ الناس بالسلام وحيهم بالبسمة وأعرهم الاهتمام لتكن حبيباً إلى قلوبهم قريباً منهم.
* لا تضيع عمرك في التنقل بين التخصصات والوظائف والمهن, فإن معنى هذا أنك لم تنجح في شيء.
* كن واسع الأفق والتمس الأعذار لمن أساء إليك لتعش في سكينة وهدوء، وإياك ومحاولة الانتقام.
* لا تفرح أعداءك بغضبك وحزنك فإن هذا ما يريدون، فلا تحقق أمنيتهم الغالية في تعكير حياتك.
* اهجر العشق والغرام والحب المحرم فإنه عذاب للروح ومرض للقلب, وافزع إلى الله وإلى ذكره وطاعته.
* أنت الذي تلون حياتك بنظرتك إليها, فحياتك من صنع أفكارك, فلا تضع نظارة سوداء على عينيك.
* إذا وقعت في أزمة فتذكر كم أزمة مرت بك ونجاك الله منها, حينها تعلم أن من عافاك في الأولى سيعافيك في الأخرى

alaa mourad
24-10-2007, 01:25 AM
ارجو انى اعرف رايكم

الما يسترو
31-10-2007, 09:53 PM
مشكووووور جدا دكتور رضا وربنا يرجعك لينا بالسلامه

raghda elbana
08-11-2007, 08:16 PM
مشكور جدا و ديما تنصحنا لما فيه الخير ان شاء الله

اّيات
11-11-2007, 01:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر لنصائح حضرتك يا دكتور رضا
ويارب نشوف حضرتك قريبا فى الكلية

أ.د/ رضا عبد السلام
12-11-2007, 08:40 AM
أشكركم جميعاً على ردودكم الطيبة والقيمة ولا أعتقد أنني أعمل أكثر مما ينبغي علي عمله وأسال الله تعالى أن يجعل عملنا هذا في موازين حسناتنا وأن يوفقنا إلى كل خير
مع خالص تحياتي وتقديري لكم جميعاً دون استثناء

رجل الحقوق
23-11-2007, 11:09 PM
جزا الله خيراً الدكتور رضا والأخ الكريم الفاضل الذى وضع لنا هذه النصائح الغالية

أيمن
24-11-2007, 07:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا د/ رضا على هذه النصائح الغاليه و يارب يوفقنا جميعا و نقدر نعمل بها و نتفوق بأذن الله .
أخوكم فى الله أيمن محمود . :hi:

m_seyam
26-11-2007, 05:46 PM
جزالك الله كل خير

mkh_vip
12-12-2007, 11:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

midoo
23-12-2007, 01:08 AM
شكرا جدا ليك يا دكتور

العارف
29-12-2007, 10:15 PM
هذه أول مشاركة لى بهذا الموقع الذى له منى كل إحترام وهذه المشاركة أهديها إليك صديقنا alaa mourad

تحدوها البشر
02-03-2008, 02:22 PM
شكرا على هذه النصائح الغالية
وربنا يقدرنا ان احنا نعمل بهذه النصائح يارب
وشكرا لكل اخوتى الاعضاء المشاركين

محمد عمر
09-03-2008, 05:27 PM
مغلومات مفيدة جدأأ
جزاك الله خيرأأ

مركز علوم القانون
15-04-2008, 03:02 AM
وحشتيني بجد يادكتور رضا ياعسل والله العظيم انته احلي استاذ درسلي وحببني في كلية الحقوق وربنا يرجعك لينا بالسلامة والحمد لله اني كنت من تلامذة حضرتك سنتين اتنين اولي وتانية حقوق

ramzawy2008
15-04-2008, 07:00 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ....

m.coco
06-05-2008, 06:48 PM
مشكور على المجهود دة ولك كل تقدير محمد كوكو

محمود البجيري
21-05-2008, 08:21 PM
مرحب يا دكتور انا سعيد جدا اني كنت طالب في المدرج اللي حضرتك كنت بتدرس فيه وربنا يعلم انك احب الأساتذه إلى قلبي واكن لحضرتك كل أحترام وتقدير وليس انا فقط بكل عن صدق كل دفعتي وهي دفعة 2005 تكن للدكتور رضا عبد السلام كل احترام وتقدرير وانا سعيد جدا والله اني وجدت حضرتك في المنتدى وكنت اريد ان ابلغك والله اني احبك في الله

أ.د/ رضا عبد السلام
24-05-2008, 09:52 AM
أخي العزيز استاذ محمود
أشكرك على كلماتك ومشاعرك الطيبة نحوي...وتأكد انني أبادلك نفس مشاعر الحب والتقدير وأتمنى لك كل التوفيق وأن اسمع عنك كل خير دائماً
مع خالص تحياتي وتقديري
رضا عبد السلام

أ.د/ رضا عبد السلام
24-05-2008, 09:54 AM
اتقدم بكل الشكر والتقدير لكل من شارك بالتعليق على هذا الموضوع وأتمنى لكم جميعا كل التوفيق وموفور الصحة وأن نلتقي على خير إن شاء الله

mr|ahmed gabr
24-05-2008, 05:00 PM
ربنا يسهل ان شاء الله فى سنة تانيه بقى ونعمل بنصائح حضرتك ان شاء الله شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

ميدو

الهام
30-05-2008, 10:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاستاذ الدكتور \رضا عبد السلام
بداية اشكر حضرتك على المجهود الاكثر من رائع فى منتدانا كلية الحقوق جامعة المنصورة
اشكرك جزيلا على النصائح التى تقدمها من أجل ابنائك الطلاب
جزاكم الله خيرا على نصائح حضرتك ,واتمنى ان اكون يوما مثل حضرتك , فحضرتك بالنسبة لى مثل اعلى وقدوتى
وارجو ان تقبل اعتذار اعرف كم مقصرين فى حقك
تمنياتى لك بحياة عملية وعلمية موفقة بأذن الله
http://up.x333x.com/uploads/2ec2ea6925.jpg (http://up.x333x.com)

ajmil
06-06-2008, 01:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

انسان
09-07-2008, 01:34 AM
نصائح غاليه من اخ عزيز شكرا لك

professor
28-07-2008, 04:23 PM
شكرا جزيلا على النصائح الحميلة واتمنى دائما ان تظل تنهل علينا من نصائحك الغالية

face moon
11-08-2008, 12:30 PM
عندك حق والله بس اللى يتبع تعليماتك بأنتظام هو اللى يستفيد كل الافادة

شكرررررررررررررررااا

القانونية2010
23-09-2008, 07:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
فهى نصائح مفيدة فعلا

marmor
25-09-2008, 02:32 PM
كلا رائع والله يادكتورنا الغالى واتمنى منكم المزيدج والى الامام دائما وحفظك الله من كل سوء وزادك علما على علما ويارب ان شاء الله نكون زى حضرتك مستقبلا طالبه جديده باولى حقوق انتساب موجهواتمنى من الله ان ييسر لنا الاحوال فيها

حور العين
26-09-2008, 12:48 AM

رمضان موسى
26-09-2008, 01:30 AM
شكرا جزيلا.......... ونلتمس من سيادتكم المزيد من النصائح

اقتدى بمن سبقوك ولاتكن عبره لمن يلحقوك

حور الجنه
26-09-2008, 04:35 AM
جزاك الله خيرا يا استاذ على هذه النصائح الجميله ودعى لى ان اعمل بها ان شاء الله

احمدرضوان
30-09-2008, 10:58 PM
شكرا سيدى الفاضل على النصايح المهمه والجيده جدا وان شاء الله هعمل بنصايحك وانا واثق ان شاء الله انها هتجيب نتايج جيده جدا....

رمضان موسى
12-10-2008, 03:00 PM
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

أ.د/ رضا عبد السلام
13-10-2008, 10:53 AM
أحبائي وإخواني رواد المنتدى وأصحاب المشاركات التي أسعدتني
أشكركم شكراً جزيلاً على مشاركاتكم المفيدة وردودكم الطيبة وأتمنى لكم كل التوفيق وأن تكونوا جيلاً أفضل من جيلنا فهذا هو أساس رقي الأمم وتقدمها
وكل عام وأنتم بخير

BLU SKY
13-10-2008, 11:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . , انشاء الله نكون عند حسن ظن سيادتكم
blu sky

عرفة عدس
13-10-2008, 11:52 AM
متشكرين جدا على الكلام الجميل دا والنصائح المفيدة بس فى حاجة مهمة انا بجد صعوبة فى الفهم مع الدكتور لانه بمعنى اصح بيتسرع جدا

MoRoOoOo
13-10-2008, 02:10 PM
شكراااااااااااااااا دكتور على هذه النصائج وربنا يوفقنا جميعا

BLU SKY
15-10-2008, 08:56 PM
متشكرين جدا على الكلام الجميل دا والنصائح المفيدة بس فى حاجة مهمة انا بجد صعوبة فى الفهم مع الدكتور لانه بمعنى اصح بيتسرع جدا
دا بردك اشتكينا منه لكن عند استلام كتاب الدكتور احمد جمال لاينا انه بقول الي في الكتاب باظبط وشكرا
BLU SKY:hi:

محمود رينه
16-10-2008, 10:30 PM
الصراحه انا بجد مش عارف اقول ايه بس بشكر كل الدكتراه الى موجودين معانا مع تحياتى محمود رينه

BLU SKY
16-10-2008, 10:56 PM
الصراحه انا بجد مش عارف اقول ايه بس بشكر كل الدكتراه الى موجودين معانا مع تحياتى محمود رينه
شكرا يا فندم علي المشاركه الجميله ويريت تشارك باستفسارات واشياء مفيد لينا جميعا
وهتجد من يرد عليك في كل استفساراتك وشكرا واي خدمه
blu sky

kiwan
17-10-2008, 05:29 PM
مشكور والله يا استاذي بس انا شايف ان حكايه المزكر ه هى شى نسبي من شخص لاخر و عشان كده
كل واحد له طريقه معينه في المزاكره و هو ايضا عارف ازاي ممكن يجيب امتياز او ضعيف جدا
بس نصائح التى ياخذها من كل واحد اكيد بتفيد
مشكور جداااااااااااا
تحياتي:
kiwan

BLU SKY
17-10-2008, 05:37 PM
مشكور والله يا استاذي بس انا شايف ان حكايه المزكر ه هى شى نسبي من شخص لاخر و عشان كده
كل واحد له طريقه معينه في المزاكره و هو ايضا عارف ازاي ممكن يجيب امتياز او ضعيف جدا
بس نصائح التى ياخذها من كل واحد اكيد بتفيد
مشكور جداااااااااااا
تحياتي:
kiwan
بجد مشاركه طيبه وفعلن ممكن نصائح شخص مخلص ممكن تفيد وشكرا بجد
blu sky:clapping:

MoRoOoOo
17-10-2008, 05:58 PM
شكررررررررررررررررا اخى على هذه النصائح ونتمنا تقديرات عاليه
وشكراااا MoRoOoOo

BLU SKY
17-10-2008, 07:48 PM
شكررررررررررررررررا اخى على هذه النصائح ونتمنا تقديرات عاليه
وشكراااا morooooo
شكرا موروووو علي ردودك الحلوه

سعاد اسعد
20-11-2008, 10:18 PM

mns
11-12-2008, 06:27 PM
كل سنة وانتو طيبين وعيد مبارك وسعيد على كل الاعضاء والمشرفين

Guitara
12-05-2009, 09:58 AM
مشكوووووووووووووور يااستاذنا الفاضل اوى

biglawyer
18-05-2009, 03:04 AM
مشكووووووووووووووور

Guitara
18-05-2009, 03:13 AM
ايه ياعم حاتم انت ورايا ورايا ؟ اروح منك فين يعنى؟ ههههههههههههههههههههه

biglawyer
18-05-2009, 05:04 AM
انتى عارف ان الحبايب ما بيفترقوش ابدا يا حبى

Guitara
23-05-2009, 07:52 AM
ههههههههههههههههههههههههههه مسلى حاتم ده

Guitara
23-05-2009, 07:53 AM
مشكوووووووووووووور

Guitara
23-05-2009, 07:53 AM
Thanx ya man

Guitara
23-05-2009, 07:54 AM
Goooooooooooood ya man

للؤلؤة
26-07-2009, 03:26 AM
معلومات حلوة اوى ومفيدة جدا

figo elzamalkawy
03-08-2009, 11:37 AM
ربنا يسترها معانا يا رب ويشرح لنا صدرنا

ahmed*saif
23-08-2009, 01:55 AM
بارك الله فيك يا دكتور /رضا
وربنا يوفقق أكثر وأكثر على هذا الحب والتعاون الذى نراه من حضرنك

mezo0o
26-08-2009, 04:07 PM
جذاك الله خير

الضوء المشرق
08-09-2009, 01:55 PM
اشكرك يا دكتور رضا على النصائح المفيدة.وسوف احاول وابذل قصارى جهدى لتنفيذها بأذن الله.وادعو للجميع بالتوفيق وتكون سنة سعيدة علينا جميعا يارب.

elavocatoo
08-09-2009, 10:09 PM
الف مليون شكر يادكتور رضا على النصائح الغاليه دى وفعلا ميقولش النصائح دى غير دكتور قدوه ويارب ترجع جامعتك محتاجاك وتلاميذك محتاجينك اكتر واكتر ونفسى تدرس لى بس انا فى رابعه وشكل الامنيه مش هتتحقق

احمد الفضالى
03-10-2009, 09:10 PM
مشكور ونتمنى منك الكثير من هذه المعلومات

eldigetal010
04-10-2009, 04:30 PM
شكرا على المعلومات الجميلة وربنا يوفق الجميع

منه الله
17-10-2009, 08:38 PM
بصراحه كلماتك اكثر من رائعه لا اجد تعبيرا اعبر به عن مدى اعجابى بتلك الكلماتك
وكل كلامك مزبوط والله
ارجو ان الكل يعمل بيه ...........لك منى كل احترام وتقدير:my:

hassan_attala
20-10-2009, 05:54 PM
احب اشكر حضرتك فعلا اسلوب جميل في المذاكره

أ.د/ رضا عبد السلام
21-10-2009, 10:19 AM
اشكركم إخواني وأخواتي طلاب وأعضاء هذا المنتدى الرائع على مروركم وتعليقاتكم القيمة وأسأل الله أن يجمعني بكم على خير وأن يوفقكم إلى الخير كل الخير وتأكدوا دائماً أن الله لايضيع أجر من أحسن عملا وإنكار هذه الحقيقة هو إنكار لوجود الله فعلينا أن نجد ونجتهد ونطمئن تماماً بأن الله لن يضيعنا، وقد يبدوا للظاهر أنك لم تحقق ما تريد ولكنك لو فكرت، قد تجد أن الله قد دفع عنك بلاءً أعظم، وأكرر إخواني عليكم بطاعة الوالدين وإرضائهم والدعاء لهما لأن دعوتهما ورضائهما يشكل شرطاً مسبقاً لرضاء الله الله عنا
دمتم بخير وأسمع عنكم دائماً كل خير
رضا عبد السلام

dream_s22
09-11-2009, 01:41 AM
شكرا على النصائح الغالية

elhob
18-03-2010, 04:17 PM
ألــــــف شكر علـــى النصائح

الاستاذة نور
18-03-2010, 06:37 PM
جزاك الله خيرا على هذة النصائح

زعزوع
27-04-2010, 07:17 PM
انا بحبك اوى يادكتور والله انا احمد السعيد والله يادكتور انتا حطيط قبل ما حضرتك تسافر امتحان اللغه للفرقه الاولى وانا كنت فى سنه اولى انما الوقتى انا خلصت بس انا داخل كده لقيت حضرتك اسمك موجود فحبيت اشكرك لانك انته انسان محترم جدا بجد وانا بحبك واللهترجع بالتوفيق لينا يارب

star
27-04-2010, 07:40 PM
شكرا جزيلا علي النصائح يا استاذنا الفاضل

uplaw
01-09-2010, 05:03 AM
اشكركم إخواني وأخواتي طلاب وأعضاء هذا المنتدى الرائع على مروركم وتعليقاتكم القيمة وأسأل الله أن يجمعني بكم على خير وأن يوفقكم إلى الخير كل الخير وتأكدوا دائماً أن الله لايضيع أجر من أحسن عملا وإنكار هذه الحقيقة هو إنكار لوجود الله فعلينا أن نجد ونجتهد ونطمئن تماماً بأن الله لن يضيعنا، وقد يبدوا للظاهر أنك لم تحقق ما تريد ولكنك لو فكرت، قد تجد أن الله قد دفع عنك بلاءً أعظم، وأكرر إخواني عليكم بطاعة الوالدين وإرضائهم والدعاء لهما لأن دعوتهما ورضائهما يشكل شرطاً مسبقاً لرضاء الله الله عنا
دمتم بخير وأسمع عنكم دائماً كل خير
رضا عبد السلام
ربنا يقدرك على فعل الخير يا دكتور رضا ويجعله فى ميزان حسناتك

legend201073
19-08-2011, 05:25 AM
شكرا جزيلا على تلك النصائح

legend201073
19-08-2011, 05:26 AM
والله يادكتور رضا حضرتك من احسن الدكاتره ال فى الكليه

mohamed elhosiny
31-08-2011, 05:59 PM
كل عام وأنتم بخير

اتقدم بخالص الشكر والتقدير الى دكتورنا العزيز الدكتور رضا عبد السلام على هذا الموضوع الرائع متمنين له دوام التوفيق والسداد

lili
01-09-2011, 10:22 AM
ربنا يوفقكم ويوفقنا

BoTo
12-09-2012, 12:58 AM
لو سمحتم ياجماعه انا طالبه جديده فى الكليه بس انا شعبه فرنساوى ومفيش اى حاجه للشعبه دى هنا على المنتدى؟؟ معلش من فضلكم حد يقدر يقولى الجدول فييييييين ؟؟؟ :tulips:

جمال القزاز
12-09-2012, 06:00 AM
جزاك الله كل خير يا دكتور

dodo 94
04-10-2012, 12:19 PM
جميلة جداااا والله ياعلاء وربنا يجعلة فى ميزان حسناتك

dodo 94
04-10-2012, 12:21 PM
وجزاك الله كل خير يادكتور رضا