المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (الدراسات العليا) إستفسارات للرد عليها من قبل المشرف والأعضاء للطلاب من خارج مصر

سالي جمعة
17-04-2007, 01:56 AM
:taheyatayeba:

منتدى كلية الحقوق - جامعة المنصورة يرحب بطلاب الدراسات العليا الوافدين من خارج مصر

ويقدم لهم هذه الصفحة للرد على جميع إستفساراتهم الخاصة بنظام الدراسة الخاص بالدراسات العليا بالكلية وكيفية وشروط الإلتحاق.

وسيحاول مشرفي المنتدى وأعضاءه الرد علي هذه الإستفسارات بقدر الإمكان وتقديم الإفادة بإذن الله .

ونرجو من الأعضاء الكرام البحث في الموضوع قبل وضع إستفسارتهم , للتأكد من عدم تكرار الإستفسارات التي تم

الإجابة عليها من قبل .

ولمعرفة كيفية الإلتحاق بالدراسات العليا بكلية الحقوق - جامعة المنصورة اضغط هنا (http://www.f-law.net/law/showthread.php?t=5887)

ولزيارة الموقع الخاص بالدراسات العليا بكلية الحقوق - جامعة المنصورة اضغط هنا (http://www.f-law.net/law/showthread.php?t=1074)

:taif-tai-4-8:

فرحان 77
12-06-2007, 12:37 AM
]السلام عليكم
الرجاء ممكن تفيدوني عن دراسة الماجستير في جامعة المنصوره حيث انني من دولة الكويت ولا املك معلومات عن الجامعه الرجاء تزويدي عن الاستفسارات التاليه
1) كم مدة دراسة الماجستير
2) وماهي التخصصات المتوفره في القانون الجامعه
3) كم رسوم الجامعه سنويه
4) وكيف تعامل اعضاء الهيئة التدريسيه مع الطلبه
يرجى تزويدي المعلومات عن طريق الايميل

M&H
15-06-2007, 04:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

رابط الدبلومات فى الكلية شامل على المواد
http://www.mans.eun.eg/faclaw/arabic/KHADAMAT/DEGREE2.HTM

رابط بيان الاوراق المطلوبه

http://www.mans.eun.eg/faclaw/arabic/KHADAMAT/drasat-pa2.htm

تبدأ الدراسه فى الدبلومه من نصف شهر 10 وتنتهى فى شهر 6 حيث الامتحانات
فى الرابط الرسوم المطلوبه من الوافدين والاوراق المطلوبه
http://www.mans.eun.eg/faclaw/arabic/stuser3.htm

بالنسبه للتعامل اعضاء هيئة التدريس مع الطلبة فمن المؤكد ان اساتذة كليتنا نحمل لهم كل حب واحترام وتقدير
تحياتى

احمد سيجري من سوريا
23-06-2007, 02:55 AM
انا شاب عربي سوري وطالب بكلية الحقوق سنة ثالثة جامعة حلب مستجد(ليس راسب( انا عاوز اعمل دراسات عليا +دكتورة بمصر على حسابي الشخصي وانا عاوز مساعدة من اي حد عشان استفسر منو بشأن ذالك فارجو المساعد لاني شاب طموح عاوز اكمل تعليمي فارجو من اي شخص يشوف بنفسو الكفاء الازمة عشان يساعدني وذالك بالرد على اسألتي فقط من اجل تكميل تحصيلي العلمي مساعدتي بذالك ودا ايميلي من اجل اذا ايا شخص يقدر يساعدني بالاستفسار عن ذالك بس يترك لي رسالة واكون من الشاكرين

غير مسجل
24-06-2007, 06:12 PM
السلام عليكم
اسمحي لي بشكرك وامتنانك على لفتتك الكريمة لي بشان الرد على اسئلتي ومجاوبتي على استفسارتي الا متناهية فلا استطيع ان اعبر لك عن مدى سروري وسعادتي عندما رئيت رسالة منك تبشرني بقدوم الخير

1- انا طلب سنة ثالثة حقوق جامعة حلب بسوريا معدلي مقبول يعني لست من الاوال بالكلية وذلك بسبب طبيعة ظروفي حيث انني ادرس واعمل بنفس الوقت
2- انا اطمح لدراسة الدراسات العليا بمصر والحصول على شهادة الدكتورة وذلك على حسابي الشخصي وبما انك انت تعملين في مجال الحاق الطلبة الوافدين بالدراسات العليا فارجو منك توضيح لمخطط دراستي وذلك من ناحية الدراسة اي هل هي خمس سنوات متضمنة الدبلوم والماجستير والدكنورة ام غير ذلك ومن ناحية التكلفة المادية اي من ناحية الرسوم الدراسية ومن ناحية المصاريف الدراسية هل هي مكلفة ام انها عادية اي يمكن لشخص بمستواي تكملة تحصيله العلمي
3-بما انني طالب في سوريا وسوف اتخرج من سوريا والتحق بمصر فسوف اتعامل على انني طالب عربي وافد ولكن اذا انتقلت الى احدى الجامعات المصرية وتخرجت من هناك هل يمكن ان اتعامل على انني طالب مصري متخرج من احدى الجامعات المصرية وبذلك تخف علي المصاريف اي الرسوم الدراسية ام انها نفس الشيء(استاذة عبير تنصحيني بشو)
4- مرة ثانية استاذة عبير اشكرك و اتمنى من الله ان تجيبي على اسئلتي وتبعثي بالاجوبة الى ايميلي (على كل الاحوال انا ارسلت رسالة على ايميلك وما بعرف اذا وصلت)ايميلي هو
اتمنى يا استاذة عبير حمدي ان اكون من الطلبة الوافدين للحصول على العلم بفضل الله اولا و بفضلك انت ثانيا اشكرك مرة اخرى واتمنى ان اكون عند حسن الظنNude Lindsay Lohan saver

احمد سيجري من سوريا
24-06-2007, 06:37 PM
استاذة عبير حمدي انا الي ارسلت رسالة الشكر والامتنان وارجو منك الرد باقصى سرعة وشكرا لك Nude Lindsay Lohan saver

عبير حمدي
05-07-2007, 05:56 PM
معلش يااحمد لحذف ايميلك وارجو ارسال الايميل في رساله خاصه

اما بالنسبه للرد علي اسئلتك

1- حتي لو التحقت بالكلية من اول سنه ستعامل علي انك وافد طالما لا تحمل الجنسية المصريه

2- بعد انتهائك باذن الله من الليسانس ورغبت في الالتحاق بالدبلومات للحصول علي الماجستير سوف يتم معادلة شهادتك الليسانس بالشهاده المصريه وتقوم بتقديم اوراق للالتحاق بالكلية للدراسات العليا

3- مصاريف الدبلومه الاولي 2000 ج استرليني تقريبا تقل او تزيد بنسبه قليله

السنه الثانية من الدبلومه 1000 ج استرليني فقط هذا بخلاف مصاريف التوثيق والمعادله والتقديم الاوراق ومصاريف الكتب حيث تكاليف المعادله والتوثيق حوالي 1000 مصري وتتراوح اسعار الكتب تقريبا في السنه الواحده من 250 الي 300 ج مصري

4- لا يشترط التقديرات للالتحاق بالدراسات العليا

أسامة أحمد
13-07-2007, 08:24 PM
الرجاء من طلبة كلية الحقوق جامعة المنصورة إمدادى بتاريخ بداية التسجيل فى دبلوم الدراسات العليا - علوم جنائية - لأن الكلية وافقت على القيد فى الدبلوم دون تحديد التاريخ و أنا أسكن بالمغرب و لا أعرف ماذا أفعل و كذلك الرجاء إمدادى بأسعار الشقق المفروشة بمدينة المنصورة على

ابن حزم الأندلسي
14-07-2007, 01:56 AM
تحية طيبة لجميع الأخوة الافاضل والاخوات الفاضلات ، أما بعد :-
أنا حاصل على درجة الماجستير وأرغب في دراسة الدكتوراة في الحقوق واتمنى ان تكون في كلية الحقوق جامعة المنصورة ، هذا إذا أراد الله وهيئ لنا الاسباب ، أما إذا لم يرد فلا أمر الا أمره سبحانة وتعالى .
سيداتي وسادتي لقد تقدمت بأوراقي الى المجلس الأعلى للجامعات بالقاهرة لمعادلة درجة الماجستير وقد طلبوا مني أوراقا كثيرة لشهادةالماجستير وكشف الدرجات ورسالة الماجستير خاصتي ومفردات المواد وووووالخ وكذا الحال جميع مايخص شهادة الباكالوريوس ووووالخ .
المهم أنني أكملت جميع الطلبات التي طلبت مني في المجلس الاعلى للجامعات ، ولاأخفيكم سراً كم المعانات التي عانيتها ؛ لكي ألملم أوراقي حتى أكتملت ودخل ملفي الى المجلس منذ شهرين تقريبا .
والى الآن لم ينته المجلس من المعادلة .
كيف الطريقة الى التسجيل في كلية الحقوق بجامعة المنصورة ، هذا أولاَ .
أما ثانياَ هل سوف يتم قبولي علما أنني حاصل على الدرجات العلمية التالية :
1- درجة البكالوريوس في القضاء . (وهو خليط بين الشريعة والقانون ).
2- برنامج العلوم الجنائية . (يوازي الدبلوم لأن مدته سنة دراسية ).
3- درجة الماجستير في التشريع الجنائي الإسلامي : (عبارة عن سنتين دراسيتين منتهية برسالة ماجستير )

أرجو منكم الإفادة ولكم تحياتي .
ونسأل الله العلي القدير لكم الفلاح في الدنيا والأخرة .

didine
28-07-2007, 12:11 AM
السلام عليكم و رحمة لله تعالى و بركاته
انا جزائري اود مواصلة دراستي العليا في جامعة المنصورة , ارجو منكم الاجابة عن الاسئلة التالية :
* ما هو اخر اجل للتسجيل للدراسات العليا بكلية الحقوق ؟
* ما هي التكاليف المعيشية ؟
* هل الحضور اجباري بالنسبة للطلبة الوافدين ؟

شكرا جزيلا

علي المناصير
30-07-2007, 03:57 PM
ارغب بمعرفة شروط الحصول على درجة الدكتوراه في القانون المدني وكدلك تكليف الدراسه علما بأنني حاصل الشهادات التاليه :
بكالوريس حقوق بتقدير جيد من جامعة فيلادلفيا /الاردن عام 1998
دبلوم الدراسات القانونيه من معهد البحوث والدراسات العربيه/مصر بتقدير جيد عام 2000
ماجستير في القانون المدني من معهد البحوث والدراسات العربيه / مصر بتقدير جيدجدا عام 2001 0
وهل هنالك مواضيع محدده يمكن البحث فيها 0
شاكرا لكم حسن تعاونكم والسلام عليكم

عبده صقر
06-08-2007, 03:23 PM
يا اخ فرحان / مده الدراسة سنتين
حصولك على دبلومتين بمعادل ماجستير بشرط حصولك على دبلومه قانون عام او قانون خاص

سالي جمعة
26-09-2007, 09:49 AM
بداية التقديم في الدراسات العليا : مع بداية شهر أغسطس \ آب\August \ 8

آخر ميعاد للتقديم : حتى نهاية شهر ديسمبر\كانون الأول \December\12

بداية الدراسة : آخر اسبوع من شهر أكتوبر\تشرين الاول\October \10

وهذا كل عام ...

thoood
04-12-2007, 04:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
ارجوا اعلامي عني كيفية الحصول على وثائق التقديم لدراسة الماجستير في كلية القانون حيث اني خريج كلية القانون جامعة بغداد وبتقدير 75 . 68 %

KASHCOOL
11-12-2007, 04:35 PM
السلام عليكم
يا شباب الله يعطيكم العافيه

لدي اسئلة كثير ,و أرجو ممن لديه أجابات عليها أن يفيدني في ذلك

أنا خريج كلية اللغات و الترجمة بجامعة الملك سعود تخصص أنجليزي/عربي
1- هل يحق لي مواصلة الماجستير في تخصصات "" القانون"". لا سيما "دراسات قانون الشريعة الإسلامية" أو التحكيم.
2- هل يتطلب مني دراسة دبلوم أو مواد استدراكية قبل الإنخراط في الماجستير، وكم المده أو الساعات المطلوبة أو أنه يحق لي التخصص مباشرة.
3- مدى صعوبة تخصص القانون في هذه المرحلة.
4- ما هي التخصصات الأفضل في القانون و التي تلقى رواجاً في سوق العمل.
5- كم هي مدة دراسة الماجستير في هذا التخصص .
6- و إذا لم تكن جامعة المنصوة متاحة فما هي الجامعات التي تعطي ماجتسير في هذا التخصص من داخل مصر أو خارجها.
أنا عارف خلصت كل الأسئلة اللى في الدنيا!
ملاحظة: ربما أنني من المتابعين لبعض المنتديات الأكاديمية، و لكنني لم أشهد منتدى بهذا التفصيل و القوة. ما شاء الله عليكم ، و سدد الله خطاكم في مسيرتكم العلمية و العملية.

أشكر لكم حسن تجاوبكم

الحزين
03-01-2008, 02:31 AM
السلام عليكم ...

شكرًا لكم على هذه الخدمة للطلبة الوافدين عليكم من الخارج ...

ماذا تقصدون بشهادة دبلوم الدراسات العليا ؟

عبدالله محمد
18-01-2008, 05:43 AM
السلام عليكم صباح الخير
اولا انا اعجبت في هذا المنتدى كثير وهذا يدل على ان المشرفين والاعضاء في هذا المنتدى على قدر كبير من الاحترام والاخلاق وهذا مو غريب على اخواننا المصريين
سؤالي
انا خريج كلية الشريعه واصول الدين تقدير 62%من جامعة القصيم(السعوديه)
هل يحق لي مواصلة الماجستير في كلية الحقوق
اذا كان نعم فماهي الطرق للتسجيل ومتى موعد التسجيل وماهي الاوراق المطلوبه لذلك
واذا كان لا فماهي الجامعات التي ممكن التحق بها
ارجو افادتي ولكم جزيل الشكر

عبدالله محمد

حمد علي
22-01-2008, 04:47 AM
السلام عليكم صباح الخير
اولا انا اعجبت في هذا المنتدى كثير وهذا يدل على ان المشرفين والاعضاء في هذا المنتدى على قدر كبير من الاحترام والاخلاق وهذا مو غريب على اخواننا المصريين
سؤالي
ارجو افادتي بكل مايخص هذا الموضوع بارك الله فيكم
عبدالله محمد

ssssss
07-02-2008, 03:49 AM
نااااااااااااااااااااااااااايمين ولا فيش حد يرد

نصيرالبديري
08-02-2008, 12:40 PM
السلام عليكم اناخريج كلية القانون لسنة 2000من العراق جامعة بابل بمعدل 63%ارغب في اكمال دراسةالماجستيرفي جامعتكم فهل معدلي يؤهلني لذلك ؟وهل ادرس الماجستير مباشره ام يجب الحصول اولا على الدبلوم علما اننا في العراق لايوجددبلوم قانون انما بعدالبكلوريوس الماجستيرمباشره؟ومتى يبداالتقديم؟كماواني موظف فهل يشترط حضوري الدراسه للماجستيرطوال السنه الدراسيه ؟

عبير حمدي
01-03-2008, 01:29 AM
]السلام عليكم
الرجاء ممكن تفيدوني عن دراسة الماجستير في جامعة المنصوره حيث انني من دولة الكويت ولا املك معلومات عن الجامعه الرجاء تزويدي عن الاستفسارات التاليه
1) كم مدة دراسة الماجستير
2) وماهي التخصصات المتوفره في القانون الجامعه
3) كم رسوم الجامعه سنويه
4) وكيف تعامل اعضاء الهيئة التدريسيه مع الطلبه
يرجى تزويدي المعلومات عن طريق الايميل

1- مده الدراسه للماجستير عامين علي دبلومتين

2- رسوم الجامعه السنوية في اول سنه حوالي 2000 جنيه استرليني ليست شامله ثمن المقررات الدراسيه والسنه الثانيه حوالي 1200 جنيه استرليني

3- هناك 6 دبلومات دبلوم القانون العام - القانون الخاص - العلوم الجنائيه - الدراسات القضائيه - دبلوم الشريعه - دبلوم الاقتصاد

عبير حمدي
01-03-2008, 01:32 AM
الرجاء من طلبة كلية الحقوق جامعة المنصورة إمدادى بتاريخ بداية التسجيل فى دبلوم الدراسات العليا - علوم جنائية - لأن الكلية وافقت على القيد فى الدبلوم دون تحديد التاريخ و أنا أسكن بالمغرب و لا أعرف ماذا أفعل و كذلك الرجاء إمدادى بأسعار الشقق المفروشة بمدينة المنصورة على

رسميا ينتهي القيد في 31/12 من كل عام الا انه تم تمديد المده حتي 31/1

المنصورة مدينه عادية والاسعار مناسبه

عبير حمدي
01-03-2008, 01:36 AM
تحية طيبة لجميع الأخوة الافاضل والاخوات الفاضلات ، أما بعد :-
أنا حاصل على درجة الماجستير وأرغب في دراسة الدكتوراة في الحقوق واتمنى ان تكون في كلية الحقوق جامعة المنصورة ، هذا إذا أراد الله وهيئ لنا الاسباب ، أما إذا لم يرد فلا أمر الا أمره سبحانة وتعالى .
سيداتي وسادتي لقد تقدمت بأوراقي الى المجلس الأعلى للجامعات بالقاهرة لمعادلة درجة الماجستير وقد طلبوا مني أوراقا كثيرة لشهادةالماجستير وكشف الدرجات ورسالة الماجستير خاصتي ومفردات المواد وووووالخ وكذا الحال جميع مايخص شهادة الباكالوريوس ووووالخ .
المهم أنني أكملت جميع الطلبات التي طلبت مني في المجلس الاعلى للجامعات ، ولاأخفيكم سراً كم المعانات التي عانيتها ؛ لكي ألملم أوراقي حتى أكتملت ودخل ملفي الى المجلس منذ شهرين تقريبا .
والى الآن لم ينته المجلس من المعادلة .
كيف الطريقة الى التسجيل في كلية الحقوق بجامعة المنصورة ، هذا أولاَ .
أما ثانياَ هل سوف يتم قبولي علما أنني حاصل على الدرجات العلمية التالية :
1- درجة البكالوريوس في القضاء . (وهو خليط بين الشريعة والقانون ).
2- برنامج العلوم الجنائية . (يوازي الدبلوم لأن مدته سنة دراسية ).
3- درجة الماجستير في التشريع الجنائي الإسلامي : (عبارة عن سنتين دراسيتين منتهية برسالة ماجستير )

أرجو منكم الإفادة ولكم تحياتي .
ونسأل الله العلي القدير لكم الفلاح في الدنيا والأخرة .

متي تم معادله شهاده الماجستير باذن الله سوف يتم قبولكم

وانصحك بتعامل مع احد المكاتب المتخصصه في ذلك لسرعه انجازكم

واستطيع ان اجد لكم مكتب ينهي معاملاتك ان اردت

عبير حمدي
01-03-2008, 01:38 AM
السلام عليكم و رحمة لله تعالى و بركاته
انا جزائري اود مواصلة دراستي العليا في جامعة المنصورة , ارجو منكم الاجابة عن الاسئلة التالية :
* ما هو اخر اجل للتسجيل للدراسات العليا بكلية الحقوق ؟
* هل الحضور اجباري بالنسبة للطلبة الوافدين ؟

شكرا جزيلا

1- رسميا 31/12 من كل عام

2- تكاليف عادية وليست مرتفع بالشكل العام

3- ليس اجباريا

عبير حمدي
01-03-2008, 01:41 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
ارجوا اعلامي عني كيفية الحصول على وثائق التقديم لدراسة الماجستير في كلية القانون حيث اني خريج كلية القانون جامعة بغداد وبتقدير 75 . 68 %

اما بحضورك شخصيا او ان تعهد لاحد المكاتب المتخصصه بانهاء المعاملات عن طريق الوكاله

عبير حمدي
01-03-2008, 01:44 AM
السلام عليكم صباح الخير
سؤالي
ارجو افادتي ولكم جزيل الشكر

عبدالله محمد

للاسف لا يجوز لك ذلك انما تستطيع استكمال دراستك في اي كليه من كليات الشريعه في جامعه الازهر

عبير حمدي
02-03-2008, 12:36 AM
السلام عليكم اناخريج كلية القانون لسنة 2000من العراق جامعة بابل بمعدل 63%ارغب في اكمال دراسةالماجستيرفي جامعتكم فهل معدلي يؤهلني لذلك ؟وهل ادرس الماجستير مباشره ام يجب الحصول اولا على الدبلوم علما اننا في العراق لايوجددبلوم قانون انما بعدالبكلوريوس الماجستيرمباشره؟ومتى يبداالتقديم؟كماواني موظف فهل يشترط حضوري الدراسه للماجستيرطوال السنه الدراسيه ؟

1- لا يشترط نسبه مئويه محدده للدراسات العليا

2- الماجستير يساوي ويعادل الحصول علي دبلوماتين علي ان تكون من بينهما دبلوم عام او خاص

3- لا يشترط الحضور والانتظام

ريم الكويت
17-03-2008, 11:07 PM
بلييييييييييييييييييييز

ابي موووضوع عن الاعلام التربوي وبعد التنمية البشرية + صوور في المووضوووع

بليييييييييييز ابي ضروووووووووووووري 000 ساعدوني

ramie hadad
25-03-2008, 03:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :رامي حداد من العراق أرجو من الآخوة في المنتدى مساعدتي في كيفية الحصول على نسخة من رسالة الدكتوراه الموسومة(رقابة التناسب في نطاق القانون الدستوري) للدكتور جورجي شفيق ساير والمقدمة الى جامعة المنصورة سنة 2000.. ارجو من لديه اي معلومة عن كيفية الحصول على نسخة من الرسالة المذكورة اعلاه.. هل يمكن الحصول عليها من جامعة المنصورة او متوفرة في اي مكتبة في المنصورة أو القاهرة .. أرجو الرد على ايميلي:rami_h96@yahoo.com مع الشكر الجزيل مقدما...

مقبل
28-03-2008, 06:28 PM
السلام عليكم

أنا حاصل على دبلوم الدراسات العليا في القانون من معهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة ومدته سنتان ، وكذلك حاصل على دبلوم العلوم الجنائية من المعهد العالي للقضاء في الرياض ،في حالة رغبتي مواصلة الدراسة بجامعة المنصورة هل لابد من عمل رسالة ماجستير أو الحصول على دبلوم آخر ومن ثم دخول برنامج الدكتوراه أم أن سنتين الدبلوم بمعهد البحوث ودبلوم العلوم الجنائية تحتسب ماجستير . أرجو الإفاده ولكم جزيل الشكر،،،،،،،،،،،،،

megbel@maktoob.com

عبير حمدي
07-04-2008, 04:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :رامي حداد من العراق أرجو من الآخوة في المنتدى مساعدتي في كيفية الحصول على نسخة من رسالة الدكتوراه الموسومة(رقابة التناسب في نطاق القانون الدستوري) للدكتور جورجي شفيق ساير والمقدمة الى جامعة المنصورة سنة 2000.. ارجو من لديه اي معلومة عن كيفية الحصول على نسخة من الرسالة المذكورة اعلاه.. هل يمكن الحصول عليها من جامعة المنصورة او متوفرة في اي مكتبة في المنصورة أو القاهرة .. أرجو الرد على ايميلي:rami_h96@yahoo.com مع الشكر الجزيل مقدما...

استطيع ان اساعدك ولكني للاسف الان خارج الجمهوريه وساعود في اخر مايو ومجرد عودتي يمكنني مراسلتك والاتفاق هم كيفيه ارساله
تقبل احترامي

مقبل
09-04-2008, 07:24 PM
يااهل الله اللي هنا ..... مافيش حد يرد على والا إييييييييييييييه

يرفع السؤال للأهمية

وكل الشكر والعرفان مقدما للأساتذة الافاضل والزملاء الأعزاء ممن يرد على سؤالي والذي سيترتب عليه اتخاذ قرار مصيري ، كما يمكن الرد بواسطة الايميل المرفق بالسؤال .

عبير حمدي
14-04-2008, 02:13 PM
السلام عليكم

أنا حاصل على دبلوم الدراسات العليا في القانون من معهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة ومدته سنتان ، وكذلك حاصل على دبلوم العلوم الجنائية من المعهد العالي للقضاء في الرياض ،في حالة رغبتي مواصلة الدراسة بجامعة المنصورة هل لابد من عمل رسالة ماجستير أو الحصول على دبلوم آخر ومن ثم دخول برنامج الدكتوراه أم أن سنتين الدبلوم بمعهد البحوث ودبلوم العلوم الجنائية تحتسب ماجستير . أرجو الإفاده ولكم جزيل الشكر،،،،،،،،،،،،،

megbel@maktoob.com

سيدي الفاضل يمكنك التوجه باوراقك للمجلس الاعلي للجامعات بجامعه القاهرة وذلك لمعادله شهادتك بشهاده الماجستير المعتمده في ج م ع وبعد المعادله يتم لك التسجيل للدكتوراه وفي حاله عدم المعادله سوف يتم تحديد شهاداتك تعادل ماذا وفي استطاعتك مراسله اي من مكاتب الوافدين للأنهاء معاملتك دون تحمل مشثه العناء وذلك تهوين عليك

المحقق كونان
14-06-2008, 07:58 PM
مساء الخير لجميع الاعضاء .

استفسار بسيط جدا .

هل يوجد انتساب بكلية الحقوق للدراسات العليا .

ارجو الرد ممن لديه المعرفه .

عبير حمدي
16-06-2008, 04:00 PM
مساء الخير لجميع الاعضاء .

استفسار بسيط جدا .

هل يوجد انتساب بكلية الحقوق للدراسات العليا .

ارجو الرد ممن لديه المعرفه .

لا يشترط الحضور في الدراسات العليا الا لقاعه البحث لان يخصص فيها 5 درجات من واقع 20 درجة ولكن مع الطلبه الوافدين غالبا ما يتم التغاضي عن ذلك فضلا علي الحضور يكون ايضا لامضاء خطه البحث والايداع فقط لا غير
وبالتوفيق باذن الله

mr.eltair
19-07-2008, 08:48 PM
السلام عليكم

ازيك يا جماعه

معلش انا كان ليا طلب

انا دفعة كلية حقوق 2005

وحاليا في الكويت

وكنت عايز اعمل دبلومة قانون عام

بس سمعت ان ممكن الالتحاق الالكتروني

وامتحن هنا في الكويت

هل دا صحيح

ولا لسه مجرد فكرة

ياريت حد يزودني بالملومات عن الموضوع دا لان عملي لايسمح لي بالنزول مرتين في السنة

saeedlaw1
10-08-2008, 11:48 PM
الإخوة في منتديات كلية الحقوق جامعة المنصورة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أود الاستفسار عن مواعيد التسجيل في دبلومات الدراسات العليا في الجامعات المصرية
خاصة دبلوم القانون العام - و دبلوم الدراسات القضائية
و بالتحديد مواعيد التسجيل لطلاب الإنتساب _ فأنا محامي سعودي و أرغب في الإلتحاق بأحدى هذين الدبلومين عن طريق الانتساب .

شاكرا لكم سلفا اهتمامكم ...

محمود ULV
11-08-2008, 09:54 PM
كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟ لو سمحت انا خريج كلية شرطة ومقدم استفالتى ومعي كارنية المحاماة وانا دلوقتى في قطر وعايز اعمل دبلومة بجامعة القاهرة ياتري الحضور غلية درجات ولا لأ +الرسوم +مواعيد التقديم +مصاريف التقديم زوياريت لو في رد سريع علي جوابي وشكرا

mr.eltair
19-08-2008, 01:02 PM
السلام عليكم

ازيك يا جماعه

معلش انا كان ليا طلب

انا دفعة كلية حقوق 2005

وحاليا في الكويت

وامتحن هنا في الكويت

هل دا صحيح

ولا لسه مجرد فكرة

ياريت حد يزودني بالملومات عن الموضوع دا لان عملي لايسمح لي بالنزول مرتين في السنة

لو سمحتوا يا جماعه حد يرد علينا

ودا اميلي لو حد يقدر يبلغني بالحل ايه
vip-_-65@hotmail.com
mr.eltair@yahoo.com

طبعا بعد اذن الادارة

saeedlaw1
21-08-2008, 05:45 PM
أين المشرفون ... أحاكي فيهم الروح الأكاديمية المتعاونة
أيعقل استفساري لا إجابة له ؟؟؟

saeedlaw1[/color];98394]الإخوة في منتديات كلية الحقوق جامعة المنصورة

و بالتحديد مواعيد التسجيل لطلاب الإنتساب _ فأنا محامي سعودي و أرغب في الإلتحاق بأحدى هذين الدبلومين عن طريق الانتساب .

mr_lawer
22-08-2008, 01:05 AM
الإخوة في منتديات كلية الحقوق جامعة المنصورة

اولا مواعيد التسجيل فى دبلومات الدراسات العليا تبدأ من شهر سبتمبر الى نهايه شهر ديسمبر .
ثانيا لايوجد فى الدراسات العليا نظام الانتساب لان الحضور ليس اجبارى ولا يوجد درجات على الغياب .

محمود البجيري
25-08-2008, 11:22 AM
لو تكرمتم يا اخواني أنا مصري بس مقيم بالسعودية فهل من الممكن التسجيل بدبلومة القانون الخاص مع العلم أني لن أستطيع الحضور سوى الاختبارات النهائية فقط المقصود أنى أنزل شهر الامتحانات فقط
أرجو منكم يا أخواني إفادتي في هذا الموضوع

عبير حمدي
29-08-2008, 03:06 PM
لو تكرمتم يا اخواني أنا مصري بس مقيم بالسعودية فهل من الممكن التسجيل بدبلومة القانون الخاص مع العلم أني لن أستطيع الحضور سوى الاختبارات النهائية فقط المقصود أنى أنزل شهر الامتحانات فقط
أرجو منكم يا أخواني إفادتي في هذا الموضوع

السلام عليكم

سيدي الفاضل تستطيع ان تنيب عند من يقوم بالتقديم لك اوراقك والتسجيل ولكن قد تثور مشكله وهي تقديم خطه البحث التي غالبا ما تتطلب حضورك شخصيا ولكن هنا بعض من الاساتذه الافاضل قد تقبل خطه البحث التي تخصك من من ينوب عنك انما يمكن لك ان تسجل ولا تتواجد الا في الامتحانات
وفقك الله

عبير حمدي
29-08-2008, 03:09 PM
السلام عليكم

ازيك يا جماعه

معلش انا كان ليا طلب

انا دفعة كلية حقوق 2005

وحاليا في الكويت

وامتحن هنا في الكويت

هل دا صحيح

ولا لسه مجرد فكرة

لا يجوز لك الالتحاق والامتحان الكترونيا

محمود البجيري
30-08-2008, 01:52 PM
السلام عليكم

سيدي الفاضل تستطيع ان تنيب عند من يقوم بالتقديم لك اوراقك والتسجيل ولكن قد تثور مشكله وهي تقديم خطه البحث التي غالبا ما تتطلب حضورك شخصيا ولكن هنا بعض من الاساتذه الافاضل قد تقبل خطه البحث التي تخصك من من ينوب عنك انما يمكن لك ان تسجل ولا تتواجد الا في الامتحانات
وفقك الله

متشكر جداً أستاذة عبير وجزاك الله عنا خير الجزاء

didine
02-09-2008, 03:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخوة في الله رمضان كريم و كل عام و انتم بخير
الرجاء الاجابة عن الاسئلة التالية لانها محيرتني كثيرا:
-انا من الجزائر و اود التقديم لكلية الحقوق بالمنصورة كيف اتمكن من التقديم ؟هل بالبريد العادي ام يشترط الحضور؟
-هل علي اولا ان اعادل شهادة الليسانس بالمجلس الاعلى للجامعات ام اقدم اولا؟
-للتسجيل بالجامعة يشترط موافقة الملحق الثقافي التابع لسفارة الجزائر وكذالدخول مصر من اجل معادلة الشهادة و التقديم يلزمني تاشيرة(visa) كيف احصل عليها؟ لا نه في سفارة مصر بالجزائر سوف يطلبون مني حتما وثيقة تثبت قبولي بالجامعة.
-بالنسبة للمكاتب المتخصصة في تسجيل الطلبة الوافدين ماهي تكاليفها؟
شكرا جزيلا

عبير حمدي
02-09-2008, 04:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخوة في الله رمضان كريم و كل عام و انتم بخير
الرجاء الاجابة عن الاسئلة التالية لانها محيرتني كثيرا:
-انا من الجزائر و اود التقديم لكلية الحقوق بالمنصورة كيف اتمكن من التقديم ؟هل بالبريد العادي ام يشترط الحضور؟
-هل علي اولا ان اعادل شهادة الليسانس بالمجلس الاعلى للجامعات ام اقدم اولا؟
-للتسجيل بالجامعة يشترط موافقة الملحق الثقافي التابع لسفارة الجزائر وكذالدخول مصر من اجل معادلة الشهادة و التقديم يلزمني تاشيرة(visa) كيف احصل عليها؟ لا نه في سفارة مصر بالجزائر سوف يطلبون مني حتما وثيقة تثبت قبولي بالجامعة.
-بالنسبة للمكاتب المتخصصة في تسجيل الطلبة الوافدين ماهي تكاليفها؟
شكرا جزيلا

السلام عليكم

اولا : يمكنك ياسيدي الفاضل التقديم عن طريق الحضور او من ينيب عنك عن طريق توكيل خاص لاحد المكاتب او الاشخاص لانهاء اجراءات التقديم للدراسات العليا

ثانيا :- نعم للتقديم للحصول علي الدبلومات عليك معادله الشهاده الخاص بك من المجلس الاعلي للجامعات وتقريبا تتكلف حوالي 1000 ج او تزيد قليلا وفي الوقت يتطلب حوالي شهر للمعادله

ثالثا: نعم ياسيدي الفاضل من الاوراق المطلوبه للالتحاق مع المعادله جواب من السفاره بالموافقه وكذا من الملحق الثقافي وكذلك شهاده واوراق وبيانات بالمواد التي تم دراستها في الاربع سنوات وبيان بالدرجات وكذلك ما يسمي بدليل الطالب واحب ان اطمنك ان الحصول علي موافقه الملحق الثقافي والسفاره لا يتطلب مجهود او بمعني اخر لا تتعنت السفارات في اعطاء مثل تلك الخطابات الموجهة للجامعه

رابعا :- تتكلف المكاتب من 5000 الي 7000 الاف جنيه

ملحوظة :- ان رغبت في اي تفاصيل اخري اخي الكريم راسلني واستطيع ان اهون عليك امور عديده

ابو سالم
06-11-2008, 02:59 PM
الاخوه المشرفين والاعضاء ارجو الرد على استفساري هذا
انا سعودي خريج كلية الشريعة من جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية هل استطيع الالتحاق بالدراسات العليا بكلية الحقوق في جامعة المنصورة
ارجو الرد على سؤالي هذا
ولكم الشكر

عبير حمدي
06-11-2008, 10:52 PM
الاخوه المشرفين والاعضاء ارجو الرد على استفساري هذا
انا سعودي خريج كلية الشريعة من جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية هل استطيع الالتحاق بالدراسات العليا بكلية الحقوق في جامعة المنصورة
ارجو الرد على سؤالي هذا
ولكم الشكر

للاسف ياسيدي الفاضل لا يسمح لخريجي الشريعه فقط بالالتحاق بالدراسات العليا اما خريجي الشريعه والقانون فنعم يحق لهم ذلك

ابو سالم
09-11-2008, 03:06 AM
للاسف ياسيدي الفاضل لا يسمح لخريجي الشريعه فقط بالالتحاق بالدراسات العليا اما خريجي الشريعه والقانون فنعم يحق لهم ذلك

شكرا على الرد
ولكن الا يمكن ان اخذ دبلوم في القانون العام و الخاص ثم اكمل الدراسات العليا
او تقترحي لي حلا؟؟؟ لاتمام الدراسات العليا

مهينار
25-11-2008, 07:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
انا جزائرية متحصلة على شهادة الليسانس في العلوم القانونية والادارية,اريد متابعة الدراسات العليا في كلية الحقوق -جامعة المنصورة-ارجو افادتي بمعلومات حول اجراءات معادلة شهادة الليسانس وهل توجد هناك صعوبات من حيث القبول للتسجيل في الجامعة.

المدعي العام
26-11-2008, 09:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي اعضاء هذا المنتدى المبارك واسعد الله جميع اوقاتكم بالخير والمسرات لدي استفسار وارجو منكم التكرم والرد عليه وهو بخصوص معادلة دبلومين للحصول على الماجستير حيث انني حاصل على دبلوم عالي في القانون الجنائي وبكالوريوس شريعة ودراسات اسلامية فهل استطيع الحصول على دبلوم آخر للحصول على الماجستير علما ان الدبلوم من جامعة نايف العربية للعلوم الامنية وهي تابعة لجامعة الدول العربية.

مهينار
28-11-2008, 05:08 PM
السلام عليكم
اخواني المصريين ارجوا افادتي ببعض المعلومات حول الاسئلة التالية.
-مدة دبلوم الدراسات العليا
-اسعار الشقق المفروشة في مصر
-تكاليف الحياة المعيشية .

عبير حمدي
29-12-2008, 05:21 PM
شكرا على الرد
ولكن الا يمكن ان اخذ دبلوم في القانون العام و الخاص ثم اكمل الدراسات العليا
او تقترحي لي حلا؟؟؟ لاتمام الدراسات العليا

بالنسبه لكليات الحقوق للاسف اخي الفاضل لا يوجد حل انما قد يكون هناك حل في كليه الشريعه والقانون ولكن للاسف لا استطيع افادتكم

عبير حمدي
29-12-2008, 05:23 PM
السلام عليكم
اخواني المصريين ارجوا افادتي ببعض المعلومات حول الاسئلة التالية.
-مدة دبلوم الدراسات العليا
-اسعار الشقق المفروشة في مصر
-تكاليف الحياة المعيشية .

مده الدراسه في الدبلومه سنه واحده وانما يتطلب لحصولك علي الماجستير الحصول علي دبلومتين اي سنتين دراسيتين

اما اسعار الشقق المفروشه تتراوح الاسعار حسب مستواها فتبدا الاسعار من 600 ج حتي 1500 في الشهر حسب مستوي الشقه ومكانها

Super magic
23-02-2009, 03:48 AM
ألف شكر علي المعلومات الرائعه ومزيد من التألق بإذن الله

روزا
24-03-2009, 10:02 PM
السلام عليكم

ليه صاحبتي مقبوله بجامعه القاهره هل بامكانها ان تحول ملفها لجامعه المنصوره وتلحق امتحانات دور مايو للدراسات العليا دبلوم جنائي هي وافده طبعاً ؟ اي تنزل مصر وتدفع الرسوم وتمتحن دور مايو ؟ ارجو الرد ولكم منى جزيل الشكر والامتنان والتقدير

abo_shady82
04-04-2009, 02:21 AM
اخرميعاد للتقديم فى الدبلومه شهر12 الحضور غير اجبارى

abo_shady82
04-04-2009, 02:25 AM
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

عبد الرحمن محمد وهبة
07-04-2009, 02:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله

انا معايا ليسانس دراسات اسلامية (قسم الشريعة)
وعاوز اعمل دبلومة من الكلية

ارجوا الافادة
كل تقدير واحترام

بيبو2
17-04-2009, 10:01 PM
انا مصرى حاصل على ليسانس حقوق من جامعة المنصورة واعمل بالسعودية واريد الحصول على الليسانس من خلال تواجدى بالسعودية كيف يتم ذلك

عبير حمدي
15-05-2009, 11:21 PM
انا مصرى حاصل على ليسانس حقوق من جامعة المنصورة واعمل بالسعودية واريد الحصول على الليسانس من خلال تواجدى بالسعودية كيف يتم ذلك

تستطيع ان تقوم بالتقديم لاحدي الدبلومات في اول شهر اغسطس حتي 3 ديسمبر وليس هناك شرط لحضور ويمكنك ان تقوم بالتنسيق مع احد الزملاء في الدبلومة التي سوف تلتحق بها لكي يمدك بكل جديد فضلا عن التواصل مع المنتدي هنا

عبير حمدي
15-05-2009, 11:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله

انا معايا ليسانس دراسات اسلامية (قسم الشريعة)
وعاوز اعمل دبلومة من الكلية

ارجوا الافادة
كل تقدير واحترام

لا يجوز لك ذلك سيدي الفاضل حيث يجب ان تتضمن شهادتك القانون وليس الشريعه فقط

sad smile
24-05-2009, 03:04 PM
السلام عليكم لو سمحتم ممكن اعرف رقم الجلوس ومكان الامتحان منين لو سمحتم ارجو الرد

احمد بغدادى
12-06-2009, 11:57 PM
انا مصرى وحاصل على ليسانس حقوق جامعة المنصورة دفعة 2001 وحاليا انا اعمل بدولة الكويت هل يجوز ليا عمل دبلومة وانا خارج البلاد وفى اليوم المحدد للامتحان احضر واقوم بالامتحان ؟
اريد الافادة لو سمحتم

اشرف يوسف
22-07-2009, 11:43 PM
السلام عليكم
انا فلسطيني مقيم في اليمن احمل دبلوم الامن العام من المعهد العالي لشرطة و احمل دبلوم القانون العام من جامعة صنعاء و اريد ان اكمل الدراسة عندكم فارجوا ان توافوني بالمعلومات الازمة حول الدراسة في جامعتكم الموقرة
من رسوم ومدة وزمن

qanon
15-08-2009, 07:23 PM
معاكم اخوكم كويتى وراح اسجل دبلوم علوم ادارية جامعة بني سويف وابى مساعدتكم باللى تقدرون عليه

يعنى اذا احد مقيد بالدبلوم وعنده كتب وملخصات

afnan
21-08-2009, 12:30 AM
السلام عليكم

يا جماعه انا سمعت ان نظام الدبلومه فى جامعة طنطا اتغير الكلام ده صحيح ..
انا حاصله على دبلومه علوم اداريه وعايزه اقدم دبلومه قانون خاص ياترى النظام ايه والمصاريف وكله ..

ارجوا الافاده ولكم جزيل الشكر

qanon
22-08-2009, 01:35 PM
اخت افنان سلام عليكم

اذا ممكن اعرف انتى من اى جامعة حصلتى على دبلوم علوم ادراية اذا ممكن

بعد اذنج يعنى

وكل عام وانتى ابخير

zikwa
28-08-2009, 08:58 AM
انا يا جماعه انا خريج كليه الحقوق جامعه اللمنصوره انا دخلت الجيش ينفع اقدم درسات ولا لا ارجكوا الرد

qanon
30-08-2009, 02:49 PM
وين المساعدة يا اخوان

وانا بانتظار الرد

محمود فؤاد
24-09-2009, 05:09 PM
لى استفسار رجاء الرد عليه للأهمية ..

يا ترى فى دبلومة العام فى مادة لغة او قسم فى مادة يدرس بلغة اجنبية ..

انا خريج 2009 واتمنى انى اسجل دبلومة عام بس هتفرق كتير لو مش فيها لغه ..

يا ريت الاجابة سريعاً

super_lawyer
24-09-2009, 05:30 PM
لى استفسار رجاء الرد عليه للأهمية ..

يا ترى فى دبلومة العام فى مادة لغة او قسم فى مادة يدرس بلغة اجنبية ..

انا خريج 2009 واتمنى انى اسجل دبلومة عام بس هتفرق كتير لو مش فيها لغه ..

يا ريت الاجابة سريعاً

بالنيابة عن زملائى تسمحلى اقولك ان يحق لمجلس الكلية تحديد جزء من مقرر يدرس باللغة الانجليزية او الفرنسية وكان هذه المادة معطلة على الدبلوم حتى هذا العام وكان عن تجربة
دبلومة القانون العام لهذا العام فيها مادة ادوات السياسة الماليه فيها جزء باللغة الانجليزية . ولكن كان جزء سهل وعليه 3 درجات .

زميلى العزيز لا تعلق اشياء على اشياء إذا اردت ان تبدأ فى الدبلومة فلا تقول فيها وليس فيها فتوكل على الله واعزم على ان مايأتى امامك ستتخطاه بقوة الله وبمشيئته .

ضوالحق
24-09-2009, 07:03 PM
اولا اشكرك اختي عبير على اسوبك الرائع ثاني شي وليس مبالغة انا ادرس في جامعة المنصورة لم اجد ارقى من اساتذتها ولاموظفيها وهذا ليس طعن في الجامعات الاخرى لكن انا اتحدث عن المعاملة والذوق الراقي والاسلوب وان شاءالله دائما الى الامام يارب

besyans
01-10-2009, 07:02 PM
لو سمحتو ياجماعه

كنت عايزه اسال لو حد يعرف اخر ميعاد للتقديم

للدراسات العليا جامعة عين شمس او جامعة القاهره

el-malek
01-10-2009, 09:05 PM
السلام عليكم

يا جماعه انا سمعت ان نظام الدبلومه فى جامعة طنطا اتغير الكلام ده صحيح ..
انا حاصله على دبلومه علوم اداريه وعايزه اقدم دبلومه قانون خاص ياترى النظام ايه والمصاريف وكله ..

ارجوا الافاده ولكم جزيل الشكر

بالنسبة للدبلوم الخاص في جامعة المنصورة ، حضرتك المصاريف 412 جنيه للمصريين + 2 صورة شخصية + دوسيه بلاستيك + صورة موقف التجنيد للذكور + صورة البطاقة الشخصية + اصل شهادة التخرج أو الشهادة المؤقتة وتروح إدارة الدراسات العليا بالكلية وتقدم ورقك وآخر ميعاد للتقديم يوم 30 ديسمبر 2009 لهذا العام .
ونظام الدراسة عادي جدا بعد الظهر تقريبا بس الجدول لسة منزلش للدبلومات لهذا العام 2009 / 2010
وتقدر تمتحن الدبلومة في دور مايو او اكتوبر
والحضور بياخدوا فيه غياب لكن مش علطول مراعاه لأن الدارسين اغلبهم من المشتغلين ولكن تقدر تثبت حضورك مثلا ولو مرتين او مرة كل اسبوع .
وبالنسبة لنظام جامعة طنطا فأنتظر اي حد يفيدك من جامعة طنطا او ممكن تسأل هناك عن الموضوع ده أما ما ذكرته فهو بخصوص كلية حقوق المنصورة
وبالله التوفيق .......،،،

انا يا جماعه انا خريج كليه الحقوق جامعه اللمنصوره انا دخلت الجيش ينفع اقدم درسات ولا لا ارجكوا الرد

حضرتك لو ظروفك تسمح بإنك تذاكر وتقدم الدبلومة تقدر تقدمها عادي وبالنسبة للنظام والمصاريف لجميع الدبلومات تم ذكرها في الرد علي المشاركة السابقة .
ولكن شرط انك تجيب موقفك من التجنيد فده طبعا صعب لأنك مازلت تؤدي الخدمة العسكرية فممكن تجيب إفادة من إدارة التجنيد بإنك بتؤدي فعليا الخدمة العسكرية .... وبالله التوفيق .

معاكم اخوكم كويتى وراح اسجل دبلوم علوم ادارية جامعة بني سويف وابى مساعدتكم باللى تقدرون عليه

يعنى اذا احد مقيد بالدبلوم وعنده كتب وملخصات

حضرتك بالنسبة لنظام الدبلومة وكل ما يتعلق بيها تم الرد عليها في المشاركة السابقة
اما بالنسبة لجامعة بني سويف فحضرتك انتظر حد يفيدك بده لأن نظام جامعة عن جامعة بيختلف في النظام والتدريس والمصروفات .

السلام عليكم
انا فلسطيني مقيم في اليمن احمل دبلوم الامن العام من المعهد العالي لشرطة و احمل دبلوم القانون العام من جامعة صنعاء و اريد ان اكمل الدراسة عندكم فارجوا ان توافوني بالمعلومات الازمة حول الدراسة في جامعتكم الموقرة
من رسوم ومدة وزمن

حضرتك بالنسبة للأوراق المطلوبة للطلاب الوافدين غير المصريين ( الأوراق المطلوبة ) :
- شهادة الليسانس + معادلتها من المجلس الأعلى للجامعات
- شهادة الميلاد
- صورة جواز السفر .
- 6 صور شخصية .
- ترسل جميع الأوراق موثقة بإسم السيد أ.د/ عميد الكلية عن طريق السفارة
- دوسيه بلاستيك
أما بالنسبة للمصروفات الدراسية :
- رسم قيد لأول مرة 1200 جنيه استرلينى (أو ما يعادلها بالعملات الحرة)
- رسوم سنوية 1000 جنيه استرلينى (أو ما يعادلها بالعملات الحرة).

مدة الدراسة للدبلومة سنة واحدة فقط يؤدي الطالب الامتحان فيها في أحد الدورتين المنعقدتين ( مايو - أو - أكتوبر )
وبالله التوفيق ...،،

انا مصرى وحاصل على ليسانس حقوق جامعة المنصورة دفعة 2001 وحاليا انا اعمل بدولة الكويت هل يجوز ليا عمل دبلومة وانا خارج البلاد وفى اليوم المحدد للامتحان احضر واقوم بالامتحان ؟
اريد الافادة لو سمحتم

حضرتك تقدر تقدم عادي جدا وتنزل علي الامتحانات والدكاترة بيراعوا ده مع ان يجب اثبات الحضور مرة علي الاقل اسبوعيا ولكن هما بيراعوا ده علي حسب ما ورد من اغلبهم من الاساتذة لأن اغلبهم من العاملين المشتغلين . وتقدر تيجي علي ميعاد الامتحان تأديه في مايو أو اكتوبر .

لو سمحتو ياجماعه

كنت عايزه اسال لو حد يعرف اخر ميعاد للتقديم

للدراسات العليا جامعة عين شمس او جامعة القاهره

انتظري اي حد من جامعة عين شمس أو القاهرة أو من المقيمين هناك بالقاهرة للرد علي استفسارك
مع العلم بأن آخر ميعاد بالنسبة لجامعة المنصورة هو 30 ديسمبر ، وفي الغالب ده بيبقي علي جميع الجامعات في مصر
ولكن انتظري من يفيدك لأنني لا اعلم النظام في تلك الجامعتين .

==============================================

number1
01-10-2009, 11:34 PM
لو سمحت هى الدبلومات هتبدأ امتى ؟

el-malek
03-10-2009, 08:22 PM
لو سمحت هى الدبلومات هتبدأ امتى ؟

بإذن الله يوم 17 أكتوبر 2009 حسب ما قيل لي في إدارة الدراسات العليا
ولكن الجدول لسة منزلش بس بإذن الله مش هيتأخر عن الميعاد ده
وبالله التوفيق ....،،،،,,

سمراء الجنوب
19-12-2009, 12:34 AM
السلام عليكم
انا طالبة دراسات عليا وقد اكملت الدبلومة بس عندي مشكلة في اعداد البحث اريد استاد يساعدني ويعطيني الطريقة الصحيحة لاعداد البحت خاصة واني تأخرت جدا في تقديم مقترح الرسالة
ارجو منكم المساعدة

el-malek
19-12-2009, 03:47 AM
السلام عليكم
انا طالبة دراسات عليا وقد اكملت الدبلومة بس عندي مشكلة في اعداد البحث اريد استاد يساعدني ويعطيني الطريقة الصحيحة لاعداد البحت خاصة واني تأخرت جدا في تقديم مقترح الرسالة
ارجو منكم المساعدة

* حضرتك انا ممكن أساعدك مفيش أي مشكلة بس الأفضل استشيري الدكتور محمد سادات في موضوع البحث بالذات وكيفية إعداده لأن هو أكثر مني خبرة في هذا المجال علي المكتب الخاص به علي هذا المنتدي من خلال الرابط الآتي :

http://www.f-law.net/law/showthread.php?t=7071 (http://www.f-law.net/law/showthread.php?t=7071)

lمحمد عامر المطرفى
08-02-2010, 10:36 PM
الستخصص اداره واقتصاد تخصصلام عليكم = مساء الخير0

ممكن تفيدونى طريقة قبول ماجستير انا من السعوديه متخرج عام 1410 اداره واقتصاد تخصص اداره عامهالمعدل للعام 203 من المائهانتظر ردكم على

ايميلى اوكى يمنع وضع ايميلات شخصية

el-malek
11-02-2010, 04:51 AM
الستخصص اداره واقتصاد تخصصلام عليكم = مساء الخير0

ممكن تفيدونى طريقة قبول ماجستير انا من السعوديه متخرج عام 1410 اداره واقتصاد تخصص اداره عامهالمعدل للعام 203 من المائهانتظر ردكم على

ايميلى اوكى يمنع وضع ايميلات شخصية

تقدر تروح إدارة الدراسات العليا بالكلية وتسجل ماجستير عادي إذا كنت قد سبق لك وحصلت علي درجة دبلوم في القانون ، أو إنك تاخد دبلومين أحدهما في القانون العام أو الخاص ويتم معادلتهم بالماجستير .
ولمعرفة كيفية التسجيل والطلبات من هنا :
http://www.f-law.net/law/showthread.php?t=5887 (http://www.f-law.net/law/showthread.php?t=5887)

صلاح امبابي
17-04-2010, 11:53 AM
خريج كلية الحقوق جامعة المنصورة 1987 وأعمل مستشار قانوني بأحد مكاتب المحاماة بالمملكة العربية السعودية وأرغب في الالتحاق بقسم الدراسات العليا للحصول على دبلومي الدراسات العليا .
هل يشترط نظام الدراسة الحضور أم يمكنني القيد والحضور وقت الامتحانات فقط .
وماهي شروط وطلبات الالتحاق بالدراسات العليا . ومتى مواعيد القيد والتقدم
الرجاء افادتي للأهمية
صلاح

el-malek
23-04-2010, 12:57 PM
خريج كلية الحقوق جامعة المنصورة 1987 وأعمل مستشار قانوني بأحد مكاتب المحاماة بالمملكة العربية السعودية وأرغب في الالتحاق بقسم الدراسات العليا للحصول على دبلومي الدراسات العليا .
هل يشترط نظام الدراسة الحضور أم يمكنني القيد والحضور وقت الامتحانات فقط .
وماهي شروط وطلبات الالتحاق بالدراسات العليا . ومتى مواعيد القيد والتقدم
الرجاء افادتي للأهمية
صلاح

عادي ممكن تحضر الامتحانات فقط بشرط المتابعة لما يحدث داخل المحاضرات وتقديم خطة البحث والانتهاء منه في موعد أقصاه شهر إبريل من كل عام .
تقدر تقدم بإذن الله أول سبتمبر القادم للعام الجامعي 2010 / 2011

* بالنسبة للأوراق المطلوبة :
- أصل شهادة الليسانس .
- أصل شهادة الميلاد .
- عدد 2 صورة شخصية .
- عدد 1 صورة الرقم القومي ( البطاقة الشخصية ) .
- الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور ( أدي الخدمة - مؤجل - معافي ) .
- طلب التحاق موجه بإسم السيد عميد الكلية ( الطلب ده موجود في إدارة الدراسات بالكلية ) .
- دوسيه بلاستيك .
أما بالنسبة للمصروفات الدراسية :
412 جنيه مصري ( قابلة للتغيير من عام للآخر )

عدد المواد التي يتم دراستها 5 مواد بالإضافة إلي مادة البحث ( وهو عبارة عن مادة مشروع يقوم الطالب بعمل بحث في أي مادة متعلقة بالمواد التي يدرسها في الدبلومة وهي عبارة 5 درجات حضور للمادة + 15 درجة علي مناقشة البحث في النهاية ) .
----------------------------------------------------
مدة الدراسة للدبلومة سنة واحدة فقط يؤدي الطالب الامتحان فيها في أحد الدورتين المنعقدتين ( مايو - أو - أكتوبر )

وبالله التوفيق ...،،

elfares_elaseir
10-06-2010, 03:30 AM
انا طالب فى كلية حقوق المنصوره ممكن اعرف ازاى اعمل دراسات وهل تتطلب الدرسات تقدير معين

el-malek
11-06-2010, 02:22 AM
انا طالب فى كلية حقوق المنصوره ممكن اعرف ازاى اعمل دراسات وهل تتطلب الدرسات تقدير معين

مش محتاجة تقدير معين ولا حاجة بتاخد من أي تقدير
وتقدر تقدم فيها مع مطلع العام الدراسي الجديد 2010 / 2011 بإذن الله .. بطلب تقدمه في إدارة الدراسات العليا بكلية الحقوق عن الدبلومة والقسم اللي أنت عاوز تدرس فيه .

طالبة كويتية
02-12-2010, 06:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا طالبة كويتية كان كل حلمي ادرس بكلية الحقوق جامعة المنصورة فقط ولاان كلية الحقوق المنصورة في الكويت لها وضع خاص جدا ولها سمعه قوية ولكن للاسف ضاعت هذه السمعه بسبب فرار بسيط جدا ان صدر قرار من نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا ان تحسب مدة الرسوم من تاريخ تسجيل الكلية ومدة الرسالة من تاريج الجامعة وتم تطبيقه للاسف حتى الطلبه المسجلين انا من سمعت بهذا غيرت الى عين شمس وسجلت والحمدالله لكن والله ماكتبت هذا لسبب ان كلية الحقوق المنصورة كانت شي خيالي في الكويت وحتى الملحقية الان تنظر في هذا الموضوع لوتاكدت تريد تلغي كلية الحقوق المنصورة من القائمة لاان الهدف اصبح مادي لوكان القرار صح ممكن لكن معقولة يطبق باثر رجعي المصيبة ان هذه كلية قانون وين القانون والله الله العظيم احب كلية الحقوق المنصورة جدا الله لوهذا صح ياخسارة ياخسارة ومعقولة يطبق على ناس مسجلة من 6 سنوات والله مصيبة اتمنى اي احد يرد على كلامي واتمنى يكون ليس صحيح كلامي لان كلية حقوق المنصورة في الخليج وليس الكويت فقط منبر علمي قوي اتمنى ان لاتهتزبقرارمثل هذا وتمنياتي للجميع بالتوفيق واحديرد ويطمني ان كلية الحقوق بخير

M.NASER
06-12-2010, 09:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا طالبة كويتية كان كل حلمي ادرس بكلية الحقوق جامعة المنصورة فقط ولاان كلية الحقوق المنصورة في الكويت لها وضع خاص جدا ولها سمعه قوية ولكن للاسف ضاعت هذه السمعه بسبب فرار بسيط جدا ان صدر قرار من نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا ان تحسب مدة الرسوم من تاريخ تسجيل الكلية ومدة الرسالة من تاريج الجامعة وتم تطبيقه للاسف حتى الطلبه المسجلين انا من سمعت بهذا غيرت الى عين شمس وسجلت والحمدالله لكن والله ماكتبت هذا لسبب ان كلية الحقوق المنصورة كانت شي خيالي في الكويت وحتى الملحقية الان تنظر في هذا الموضوع لوتاكدت تريد تلغي كلية الحقوق المنصورة من القائمة لاان الهدف اصبح مادي لوكان القرار صح ممكن لكن معقولة يطبق باثر رجعي المصيبة ان هذه كلية قانون وين القانون والله الله العظيم احب كلية الحقوق المنصورة جدا الله لوهذا صح ياخسارة ياخسارة ومعقولة يطبق على ناس مسجلة من 6 سنوات والله مصيبة اتمنى اي احد يرد على كلامي واتمنى يكون ليس صحيح كلامي لان كلية حقوق المنصورة في الخليج وليس الكويت فقط منبر علمي قوي اتمنى ان لاتهتزبقرارمثل هذا وتمنياتي للجميع بالتوفيق واحديرد ويطمني ان كلية الحقوق بخير
الله متشكر جدا على كلامك الجميل ده

الحارث
06-12-2010, 09:43 PM
ة رخيصاخي احسن احتيار المنصورة مدينة حلوة واهلها ناس راقيين والاساتذة كذلك والموظفين ناس خلوقين جدا جداوتعتبر المنصورةرخيصة بالمقارنة مع المدن الاخرى انت ماستر تريدالدراسة توكل على الله بالنسبة للمنصورة لن تندم باذن الله

الحارث
06-12-2010, 09:48 PM
الاخت طالبة كويتية والله المنصورة كجامعة واساتذة وموظفين واهل المنصورة نفسهم لو توزينيهم بالذهب الذهب مايوزن معهم اغلى من الالماس والله ليست مبالغة ولو غيروا لائحة ايش يعني الغالي غالي وصدقيني ادارة الجامعة تعمل من اجل الطالب ومن اجل الجامعة وانا انصح اي احديفكرفي الدراسة والله المنصورة مع احترامي لكل الجامعات والله رقي بشكل لايصدق

meslmat
09-12-2010, 04:32 AM
سؤال
لو طالب حصل على على دبلوم الاقتصاد وهو حاصل على بكالوريوس اقتصاد هل له ان يسجل ماستر فى الحقوق ؟
خصوصا ان رئيسة قسم الاقتصاد بحقوق الاسكندرية د. زينب عوض الله نفسها خريجة اقتصاد
ارجو الرد

meslmat
09-12-2010, 04:38 AM
ارجو الرد يا م ناصر لو تكرمت علينا وشاكرين لموضوعك الهام

الياسمين
15-12-2010, 05:01 PM
اختي سالي هل صحيح كلية الحقوق المنصورة تطلب في توفل للدكتوراه وماهي قصة حساب مدة التسجيل انتظراجابتك اختي

الياسمين
28-12-2010, 05:21 AM
سالي متى مدة الرسوم تبدا تحسب والرسالة من اي تاريخ

الحارث
30-12-2010, 01:25 AM
ممكن مساعدة في اختيار موضوع في الجنائي يكون مشترك مع الشريعية

سعد طاحون
04-02-2011, 04:40 PM
لو سمحتم يا جماعه آخر ميعاد لتقديم خطة البحث يوم كام

sadat 2010
11-02-2011, 03:55 AM
هل ممكن اسجل دبلومتين فى نفس الوقت
بمعنى اخر
اسجل عام وخاص
وبعد انتهاء السنه يكون معايا ماجستير
هل هذا ممكن .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وشكرا

الاستاذ
11-02-2011, 03:55 PM
هل ممكن اسجل دبلومتين فى نفس الوقت
بمعنى اخر
اسجل عام وخاص
وبعد انتهاء السنه يكون معايا ماجستير
هل هذا ممكن .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وشكرا

لا لازم يكون فيه فاصل بينهم..

سعيد الانباري
05-03-2011, 11:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...اني حاصل على شهادة بكالوريوس علوم في علوم الحياة من جامعة الانبار العراقيةاود بالتقدم الى دراسة الماجستير في جامعة المنصورة ...فارجو من حضراتكم الكريمه ان تبعثو لي رسالة مكتوب فيها كيفية التقديم والرسوم المطلوبة وموعد التقديم واكون شاكرا لكم وجزاكم الله خيرا.

el-malek
10-03-2011, 04:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...اني حاصل على شهادة بكالوريوس علوم في علوم الحياة من جامعة الانبار العراقيةاود بالتقدم الى دراسة الماجستير في جامعة المنصورة ...فارجو من حضراتكم الكريمه ان تبعثو لي رسالة مكتوب فيها كيفية التقديم والرسوم المطلوبة وموعد التقديم واكون شاكرا لكم وجزاكم الله خيرا.

حضرتك بتقول بكالوريوس علوم لكلية العلوم وده هنا موقع لكلية الحقوق
يمكنك الإلمام بالمعلومات التي تريد معرفتها من الموقع الرسمي لكلية العلوم جامعة المنصورة
من علي الرابط التالي : اضغط هنــا (http://www.mans.edu.eg/facscim/arabic/postgraduate/default.htm)

el-malek
10-03-2011, 04:40 AM
لو سمحتم يا جماعه آخر ميعاد لتقديم خطة البحث يوم كام

خلصها وامضيها من الدكتور المشرف وقدمها اليومين دول إن شاء الله .

el-malek
10-03-2011, 04:42 AM
ممكن مساعدة في اختيار موضوع في الجنائي يكون مشترك مع الشريعية

يمكنك الرجوع للمكتبة الرقمية بالكلية هتلاقي كتب كتير في دراسة مقارنة القانون الجنائي بالشريعة الإسلامية
وفي الغالب هتلاقي كتب كتيرة عن عقوبة القتل

el-malek
10-03-2011, 04:43 AM
سؤال
لو طالب حصل على على دبلوم الاقتصاد وهو حاصل على بكالوريوس اقتصاد هل له ان يسجل ماستر فى الحقوق ؟
خصوصا ان رئيسة قسم الاقتصاد بحقوق الاسكندرية د. زينب عوض الله نفسها خريجة اقتصاد
ارجو الرد

لا يجوز ذلك .

matrix_101
20-09-2011, 05:03 AM
قى القضاء العادى هل يجوز للمدعى فى الحق النزول عن دعواة او عن الحق المضوعى.... هل يختلف الوضع فى التحكيم عن القضاء العادى وما ميررات ذلك ارجو الرد عندى بحث عن تنازل المدعى فى التحكيم ومش عارف اوصل لاى مرجع او اى موضوع بيتكلم عن كدة يا ريت حد يفيدنى

albosh
07-02-2013, 03:53 PM
اود الالتحاق بكلية الحقوق جامعة المنصورة ,قسم الشريعة لدراسة الدكتوراه على نفقة الدولة اليبية ولدى استفسار اواكثر
1/ماهي الاوراق المطلوبة للتسجيل
2/كيفية الدراسة أي هل هناك مواد يجب دراستها قبل كتابة الرسالة
3/هل يكتفى عند التسجيل بالايصال بنسبة لمعادلة الشهادة من المجلس الاعلى واحضار الاوراق الاصلية لاحقا

sadeky
22-02-2013, 03:00 PM
السلام عليكم و رحمة الله
أنا مغربي حاصل على درجة الماجستير من جامعة كليرمون فيرون بفرنسا تخصص قانون المقاولات وأرغب في دراسة الدكتوراة في الحقوق بجامعة المنصورة لذلك أرغب في الحصول على المعلومات التالية:
*ما هي الإجراءات اللازمة لذلك؟
* ما هو اخر اجل للتسجيل بكلية الحقوق ؟
* ما هي المبالغ المالية للتسجيل؟
المرجو إفادتي أو الاتصال بي عبر الإميل
و لكم جزيل الشكر

el-malek
25-02-2013, 10:27 PM
السلام عليكم و رحمة الله
أنا مغربي حاصل على درجة الماجستير من جامعة كليرمون فيرون بفرنسا تخصص قانون المقاولات وأرغب في دراسة الدكتوراة في الحقوق بجامعة المنصورة لذلك أرغب في الحصول على المعلومات التالية:
*ما هي الإجراءات اللازمة لذلك؟
* ما هو اخر اجل للتسجيل بكلية الحقوق ؟
* ما هي المبالغ المالية للتسجيل؟
المرجو إفادتي أو الاتصال بي عبر الإميل
و لكم جزيل الشكر

لمعرفة شروط التسجيل لدرجة الدكتوراه في القانون ـ جامعة المنصورة .. يتبع الرابط التالي :
http://lawfac.mans.edu.eg/post-graduated/conditions/doctors
(http://lawfac.mans.edu.eg/post-graduated/conditions/doctors)
لمعرفة الأوراق المطلوبة .. يتبع الرابط التالي :
http://lawfac.mans.edu.eg/post-graduated/popular-links/postgraduated-papers (http://lawfac.mans.edu.eg/post-graduated/popular-links/postgraduated-papers)

el-malek
25-02-2013, 10:31 PM
اود الالتحاق بكلية الحقوق جامعة المنصورة ,قسم الشريعة لدراسة الدكتوراه على نفقة الدولة اليبية ولدى استفسار اواكثر
1/ماهي الاوراق المطلوبة للتسجيل
2/كيفية الدراسة أي هل هناك مواد يجب دراستها قبل كتابة الرسالة
3/هل يكتفى عند التسجيل بالايصال بنسبة لمعادلة الشهادة من المجلس الاعلى واحضار الاوراق الاصلية لاحقا

للإجابة عن الأسئلة :
---------------------
س 1 ، 2 .. تمت الإجابة عن نفس السؤال في المشاركة السابقة .
س 3 .. لابد من استيفاء جميع الأوراق والشروط عند التسجيل

el-malek
25-02-2013, 10:40 PM
قى القضاء العادى هل يجوز للمدعى فى الحق النزول عن دعواة او عن الحق المضوعى.... هل يختلف الوضع فى التحكيم عن القضاء العادى وما ميررات ذلك ارجو الرد عندى بحث عن تنازل المدعى فى التحكيم ومش عارف اوصل لاى مرجع او اى موضوع بيتكلم عن كدة يا ريت حد يفيدنى

في الدعاوي المدنية فقط يجوز للمدعي النزول عن دعواه بالشطب .. أما في الجنايات لا يجوز ذلك لأنه حق للمجتمع وليس للشخص ذاته ولكن له التنازل فقط عن الحق في التعويض المدني وهي دعوي مدنية كما سبق الإشارة لها وتُنظر أمام القضاء الجنائي لأن موضوعها يتعلق بالجناية المنظورة أمامها .

للمزيد يمكنك متابعة المكتبة الرقمية بكلية الحقوق ـ جامعة المنصورة
كتب كثيرة في القانون المدني وعقود التحكيم .. والتحكيم في العقود الإدارية وضوابطه ... إلخ