توطئة
يعتبر هذا المنتدى بمثابة الساحة التي يعبر فيها الأعضاء عن آرائهم بحيادية وموضوعية تامة حول ما يدور حول الهيئات القضائية ، مما يلقي على أصحاب تلك الآراء التزاما بالأحكام التالية :
مادة 1
يختص المنتدى بمناقشة كل ما هو متعلق بالهيئات القضائية ، فيلتزم أساسا باستعراض حاجات القضاة ، وعوائقِ العمل القضائي ، ومشكلاتِ القضايا ، وتطويراتِ النظم ، واقتراحاتِ تحسين وتيسير الإجراءات ، والقواعد المنظمة لها من قوانين وتعليمات وكتب دورية ، وما تثيره حولها من جدل وحوارات .

مادة 2
يخضع عرض هذه الموضوعات داخل الساحة إلى سلطة المشرف المختص والذي يتمثل دوره في التأكد من موافقتها لنصوص هذا القانون .

مادة 3
لن يسمح بكتابة أي موضوعات أو ردود مهما كانت أهميتها إذا كانت مخالفة لنص المادة 1 .وسيتم نقلها إلى المنتدى الإداري ، أو إلى اقرب قسم متخصص بالمنتدى .

مادة 4
يجب أن يكون عنوان الموضوع موجزا وواضحا وسليما في صياغته باللغة العربية الفصحى معبرا عن مضمونه ومرتبطا به .
مادة 5
يجب البعد تماما عن استخدام ألفاظ غير لائقة ، لا تتناسب والذوق والأخلاق العامة أو نقد لاذع أو إساءة إلى أي شخص أو هيئة أو دين .

مادة 6
لن يسمح بعرض الردود التي تقتصر على الشكر والمجاملة والتي لا تضيف جديد إلى الموضوع أو المناقشة .وعلى من يرغب في للتعبير عن الشكر والامتنان للكاتب أو تأكيد أهمية الموضوع استخدام نظام التقييمات .

مادة 7
يحظر تحويل الردود بداخل الموضوعات إلى دردشة خارجة عن مضمون الموضوع الرئيسي.وسيتم حذف أي مداخلة لا تنطوي على إضافة حقيقية للمنتدى .

مادة 8
يحظر التطاول أو الرد بشكل غير لائق على كاتب الموضوع أو الأعضاء أو المشرف أو الإدارة .

مادة 9
يحظر التعليق أكثر من مرة على الموضوع الواحد إلا في حالة الإضافة الجادة .

مادة 10
يجب عند كتابة أي موضوع داخل المنتدى ذكر المصدر المنقول منه أو اسم الكاتب أو المؤلف وفي حالة تعذر العلم به يكتفي بذكر كلمة منقول بخط واضح وباللون الأحمر احتراما للحق الأدبي لمؤلفه .

مادة 11
يجازى من يخالف أحكام هذا القانون بعقوبات متدرجة ، تبدأ من تعديل أو حذف مشاركته وتصل إلى إيقاف عضويته .

مادة 11
توقف العضوية فورا في حالة التعدي بالسب أو القذف أو أي شكل من أشكال التطاول أو التجريح على أعضاء الهيئات القضائية أو أعضاء مجالس إدارة نوادي الهيئات القضائية . أو وزير العدل .

مادة 12
يعمل بأحكام هذا القانون من تاريخ نشره بمنتدى الهيئات القضائية .