قانون منتدى التنمية البشرية


المادة الاولى
منتدى التنمية البشرية هو منتدى يهدف بناء الذات واستكشاف إمكانياتها وتعزيز السلوكيات الإيجابية وتنمية المهارات الفردية وتشجيع الأفكار وتطويعها وتنفيذها عن طريق صقل القدرات وتوجيهها وبيان دور الفرد وقيمته كحجر بناء أساسي وكذا تفعيل إحساسه بالمسؤولية وإعداده في كافة أنظمة التواصل والتفاعل والتأثير وتثقيفه وتأهيله اجتماعياً ووظيفياً.. وزرع الإرادة الحضارية في روح الأفراد والجماعات ليكون مجتمعنا قادراً ذاتياً على الإنتاج والعطاء متفاعل إيجابياً وفاعلاً في رفع درجة الوعي وقادر على مواجهة التغيير القادم واستشراف رؤيا مستقبلية مشرقة ، في ظلّ المحافظة على القِيَم الاجتماعِية الأصيلة وثوابت الإيمان الراسخة.

المادة الثانية
يجب الالتزام بالكتابات الجادة التى تعكس الهدف الاساسى للمنتدى والتى تفيد كافة الاعضاء وزوار المنتدى.

المادة الثالثة
يجب على كل عضو تحرى الامانة العلمية بالنقل من الموضوعات الاخرى مع ذكر المصدر او كلمة منقول اذا تعذر المصدر وذلك حفاظا على الملكية الفكرية.

المادة الرابعة
الرد على المواضيع بشكل لائق واحترام شخصية الكاتب وتفكيره ورأيه الشخصي.
المادة الخامسة
يمنع وضع الايميلات او عنوان منتديات او مواقع أخرى او اي رابط يؤدي الى ذلك
او وضع صور مسيئة او خارجة فى المواضيع او فى الردود.

المادة السادسة
تثبيت المواضيع ذات القيمه للقارئ لمده لاتزيد عن اسبوع.

المادة السابعة
اي شكوى او ملاحظه على القسم يتم ابلاغ المشرف على القسم عن طريق الرسائل الخاصة
و في حال غيابه يتم توجيه الشكوى للاداره.
المادة الثامنة
يجب عدم التكرار ومراجعه ماطرح من مواضيع في كل موضع قبل أضافه أي موضوع و ذلك باتباع خاصية البحث عن المواضيع.

المادة التاسعه
الاهتمام بالرد على تعقيبات الاعضاء على موضوعك وذلك لتوضيح أي استفسار أو ملاحظه وبالتالي ظهور الموضوع بصوره متكامله تعزز من فائدته للجميع.

المادة العاشرة

يحق للمشرف تعديل الاخطاء الاملائية فى عناوين المواضيع والغير لائقة وكذلك تعديل كافة انواع الروابط للمواضيع والمواضيع التى تتعارض مع النظام العام والاداب العامة غير المناسبة وذلك دون اذن من العضو صاحب الموضوع او المشاركة مع ذكر السبب المؤدى لذلك
.

الماده الحاديه عشر
عدم زيادة الموضيع للعضو الواحد عن موضعين يوميا لاتاحه الفرصة لباقى اعضاء المنتدى و يلاحظ انه فى حالة اضافة العضو اكثر من موضعين فى اليوم الواحد سيتم الموافقه على مواضيعه بمعدل اثنين يوميا .

أخيرا هذه القوانين قابله للتغير والتعديل ونرجوا من الجميع الالتزام بها والتقيد بها وفي حال الأخلال بأحدى هذه القوانين سيتم ارسال تنبيه للعضو و الا سيعرض مشاركاته للحذف نرجو منكم التعاون للرقي بالمنتدى .
ويعمل بهذا القانون من تاريخ نشره داخل المنتدي